رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعتقل 14 عنصراً من داعش بينهم قيادات

نشر
الأمصار

أعلنت قوات الأمن العراقية، اليوم الأحد، اعتقال 14 عنصراً ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي بينهم قيادات.

وقالت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، إن قواتها تمكنت من اعتقال ثمانية من عناصر تنظيم داعش المتطرف في مناطق متفرقة في العاصمة بغداد.

وأوضح بيان عسكري صادر عن الوكالة أن بين المعتقلين قيادات بارزة في التنظيم المتشدد وأن عملية الاعتقال تمت اعتماداً على معلومات استخبارية دقيقة.
وبدوره، أعلن جهاز الأمن الوطني، في وقت سابق اليوم، اعتقال ستة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي بمناطق متفرقة من محافظة نينوى شمالي بغداد.
وقال الجهاز إن المعتقلين ينتمون «لتنظيم داعش بصفة مقاتلين وشاركوا بالقتال ضد القوات الأمنية خلال عمليات التحرير».


العراق.. انطلاق عملية أمنية في جزيرة بصلاح الدين.

أعلنت هيئة الحشد الشعبي بالعراق، اليوم الأحد، عن انطلاق عملية أمنية في جزيرة البو مرموص بصلاح الدين.

وقالت الهيئة في بيان،"قوة مشتركة من الجيش وقيادة عمليات صلاح الدين في هيئة الحشد الشعبي نفذت اليوم، عملية أمنية لتفتيش جزيرة البو مرموص في قاطع عمليات صلاح الدين".

واضافت ان "العملية انطلقت بمشاركة الجيش واللواء 35 والفوج الثالث والرابع التابع لقيادة عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش لملاحقة فلول داعش وتدمير مخابئه".

وفي ذات السياق، أعلن جهاز الأمن الوطني بالعراق، اليوم الأحد، القبض على 6 إرهابيين في نينوى.

وذكر بيان للجهاز، أن "مفارز الأمن الوطني في محافظة نينوى وبعد تكثيف الجهد الاستخباري تمكنت من إلقاء القبض على إرهابيين صدرت بحقهم مذكرات قبض قضائية في مناطق متفرقة من المحافظة خلال الأيام الماضية".

وأضاف البيان، أن "الإرهابيين كانوا ينتمون لما يُسمى سابقاً (ولاية نينوى) وعملوا ضمن ديوان الجند بصفة مقاتلين وشاركوا بالقتال ضد القوات الأمنية خلال عمليات التحرير".

وأشار إلى أنه "تم تسليم المتهمين جميعاً إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

وبدورها، أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية في العراق، اليوم الأحد، عن عزم البرلمان على تخصيص موازنة لسد الحاجة بمجال الدفاعات الجوية، فيما أشارت إلى إعداد خطة خمسية لرفع قدرات الجيش.