رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار العملات الأجنبية في المغرب اليوم 31 يوليو 2022

نشر
الأمصار

استقرت أسعار صرف العملات الأجنبية في المغرب، مقابل الدرهم، بتعاملات اليوم الأحد 31 يوليو/ تموز 2022، وفق بيانات "المركزي المغربي".

سعر اليورو اليوم في المغرب

استقر سعر اليورو اليوم في المغرب عند 9.72 درهم للشراء، و11.30 درهم للبيع، وهي نفس أسعار الأمس، وفق بيانات بنك المغرب المركزي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي "bkam.ma".

وكشف التقرير السنوي للبنك المركزي المغربي عن أداء مميز للاقتصاد المغربي، على الرغم من الأزمات العالمية المتعددة.

سعر الدولار اليوم في المغرب

ظل سعر الدولار اليوم لدى بنك المغرب المركزي عند 9.50 درهم للشراء، و11.04 درهم للبيع، مسجلا نفس أسعار أمس.

سعر الجنيه الإسترليني اليوم في المغرب

واستقر سعر الجنيه الإسترليني اليوم في المغرب عند 11.61 درهم للشراء، و13.50 درهم للبيع، أي نفس السعر الذي سجله خلال تعاملات يوم أمس.

سعر الريال والدرهم والدينار

وبلغ سعر الريال السعودي اليوم في المغرب 2.53 درهم للشراء، و2.94 درهم للبيع وهو نفس السعر الذي سجله خلال تعاملات اليوم السابق.

وسجل سعر الدرهم الإماراتي 2.58 درهم للشراء، و3 دراهم للبيع.

كما ظل سعر الدينار الكويتي اليوم لدى البنك المركزي المغربي عند مستوى 31 درهما للشراء، دون تغير عن سعر تعاملات أمس.

 

واستقبل العاهل المغربي، الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، أمس السبت بالقصر الملكي بالرباط، عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، الذي قدم إلى الملك التقرير السنوي للبنك المركزي حول الوضعية الاقتصادية والنقدية والمالية برسم عام 2021.

وفي معرض كلمته بين يدي الملك، قال الجواهري إن الاقتصاد الوطني تمكن سنة 2021، رغم سياق دولي صعب، من تسجيل أداء متميز حيث بلغت نسبة النمو 7,9%.

وأرجع التقرير هذا الأداء إلى إطلاق الملك لحملة التلقيح التي عرفت تقدما استثنائيا، ولبرنامج الإقلاع الاقتصادي، وكذا بفضل الإبقاء على التحفيزات النقدية والمالية علاوة على الظروف المناخية المواتية.

وأوضح أن هذا الانتعاش أدى إلى ارتفاع ملموس في العائدات الضريبية، مما ساهم في تقلص عجز الميزانية إلى 5,9% من الناتج الداخلي الإجمالي فيما لم تتحسن وضعية سوق الشغل إلا بشكل جزئي.