رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس بيلاروسيا: حريصون على تعزيز التعاون مع المغرب في المجالات كافة

نشر
الأمصار

أكد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، حرص بلاده على تعزيز التعاون مع المغرب في المجالات كافة.

وهنأ رئيس بيلاروسيا، اليوم السبت ملك المغرب محمد السادس والشعب المغربي بمناسبة ذكرى عيد العرش، معبرا عن رغبة بلاده في دعم التعاون مع المغرب.

وقال لوكاشينكو، في برقية التهنئة، حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم)" إن التاريخ العريق للمغرب وإرثه الثقافي الغني يسمحان للبلاد بالمضي قدما بنجاح نحو تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا حرص "مينسك" على تعزيز التعاون مع الرباط في مجالات السياسة والتجارة والاقتصاد والاستثمار، وكذلك في مجالات التعليم والثقافة والعلوم والتكنولوجيا.

 

أقرأ أيضًا..

أمير الكويت يهنئ ملك المغرب بالذكرى الـ 23 لعيد العرش

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تهنئة إلى أخيه ملك المغرب محمد السادس، عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لعيد العرش مشيدا بما حققه البلد الشقيق في عهده من نهضة تنموية شملت مختلف الميادين وبالعلاقات التاريخية والوطيدة التي تربط دولة الكويت والمملكة المغربية الشقيقة متمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الشقيق وشعبه الكريم كل التقد.

ملك البحرين يهنئ نظيره المغربي بذكرى عيد العرش

ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

كما  بعث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة إلى ملك المغرب محمد السادس، وذلك بمناسبة ذكرى احتفال المملكة المغربية بعيد العرش المجيد.

وأعرب ملك البحرين في البرقية عن أطيب تهانيه وتمنياته للملك المغربي بموفور الصحة والسعادة، ولشعب المملكة المغربية الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

وأشاد، بعمق العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور ونمو وتصاعد مستمر.

كما بعث الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى أخيه الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، وذلك بمناسبة ذكرى احتفال المملكة المغربية بعيد العرش المجيد.

وأعرب فيها عن خالص تهانيه وتمنياته لجلالته بموفور الصحة والسعادة، ولشعب المملكة المغربية الشقيق بالمزيد من النماء والتقدم في ظل قيادة جلالته الحكيمة، مشيداً سموه بما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية متينة مستمرةٌ في التطور والنمو على كافة الأصعدة.

بمناسة ذكرى العرش.. الرئيس الموريتاني يهنئ ملك المغرب

 

ووجه رئيس الجمهورية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، برقية التهنئة التالية إلى الملك المغربي صاحب الجلالة الملك محمد السادس:

"صاحب الجلالة والأخ العزيز، بمناسبة ذكرى عيد العرش في بلدكم الشقيق، يسرني أن أعبر لجلالتكم، باسمي شخصيًا، وباسم حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الموريتانية، عن أصدق التهاني، متمنيًا لكم موفور الصحة والسعادة، وللشعب المغربي الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء.

وتفضلوا، صاحب الجلالة والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير.

أخوكم: محمد ولد الشيخ الغزواني".