رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اغتيال وزير العدل في ولاية جنوب غرب الصومال عقب صلاة الجمعة

نشر
وزير العدل في ولاية
وزير العدل في ولاية جنوب غرب الصومال: حسن إبراهيم

استهدف تفجير إرهابي، وزير العدل في ولاية جنوب غرب الصومال، حسن إبراهيم، عقب أدائه صلاة الجمعة، عقب خروج المصلين في مسجد بمدينة بيدوا على بعد 245 كم غربي العاصمة مقديشو، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الصومالية.

وأسفر تفجير شخص انتحاري لنفسه، عن إصابة نحو 10 أشخاص آخرين، من بين حشود المصلين أثناء خروجهم من المسجد.

وحتى الآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

ويوم الأربعاء الماضي، وقعت 3 تفجيرات في جنوب الصومال، أسفرت عن مقتل 22 شخصًا.

وقد أدان البرلمان العربي، الهجوم الإرهابي الجبان الذي وقع في مدينة ماركا، الأربعاء، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص بينهم مسؤول محلي، مشددا على دعمه الكامل لجمهورية الصومال في حربها التي تخوضها ضد الإرهاب وتضامنه معها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وترسيخ الأمن والاستقرار.

وأعرب البرلمان العربي عن خالص التعازي والمواساة للرئيس الصومالي حسن شيخ محمود وحكومة وبرلمان وشعب الصومال، ولأسر وذوي الضحايا، مع تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأكد البرلمان العربي على ضرورة تعزيز التعاون وتضافر الجهود العربية والإقليمية والدولية لاجتثاث الإرهاب من جذوره وتعزيز السلم والأمن ،وصولا إلى التنمية الشاملة في كافة أنحاء الصومال لتحقيق تطلعات الشعب الصومالي، نحو مستقبل أفضل.

 

أخبار أخرى…

الجيش الصومالى يدمر قواعد للإرهابيين فى إقليم جوبا السفلي

نفذت وحدات من الجيش الصومالي وقوات جوبالاند الأمنية عملية مشتركة فى قرية كامنجرون والمناطق المحيطة بها فى إقليم جوبا السفلى بولاية جوبا لاند الإقليمية.


وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، أن قوات الجيش تمكنت من تدمير قواعد مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة كما تم رفع المعاناة الملقاة على عاتق السكان المحليين.

وكانت القوات المسلحة الصومالية قد كثّفت في الآونة الأخيرة عملياتها الأمنية ضد مليشيات الشباب في أقاليم جوبا، وشبيلي السفلى، لتصفية الإرهابيين من كافة أرجاء البلاد.

أخبار ذات صلة.. 

أعلن والي ولاية غرب دارفور بالسودان خميس عبد الله أبكر، أن قوات مشتركة أوقفت 177 «متفلتاً» شاركوا في نزاع قبلي بمنطقة آزرني.

وفي ديسمبر (كانون الأول) 2021، وقعت أعمال عنف قبلي بمنطقة آزرني ومواقع قريبة منها بولاية غرب دارفور، أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين وتشريد آلاف آخرين.

ونقل موقع «سودان تريبيون» عن الوالي قوله، إن «قوات مشتركة من الجيش والدعم السريع وجهاز المخابرات العامة، قبضت على 177 متفلتاً، شاركوا في النزاع القبلي بمنطقة آزرني بولاية غرب دارفور».