رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان تعلن الحداد الوطني بمناسبة الذكرى الثانية لتفجير مرفأ بيروت

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة اللبنانية اليوم الخميس، الحداد الوطني بمناسبة الذكرى الثانية لانفجار مرفأ بيروت.

وقالت الحكومة في مذكرة: "تقفل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم الخميس4 آب ۲۰۲۲ في ذكرى فاجعة انفجار مرفأ بيروت، وتنكس الأعلام على الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات، كما تعدل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتناسب مع ذكرى الفاجعة الأليمة، وتضامنا مع عائلات الشهداء الأبرار والجرحى وعائلاتهم".

لبنان.. حريق هائل في الضاحية الجنوبية ببيروت وسماع أصوات انفجارات

اندلع حريق هائل في ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان، السبت، بمنطقة الكفاءات.

وذكر مصدر لـRT أن الحريق ترافق مع أصوات انفجارات خفيفة نتيجة تواجد خزانات مازوت ومولدات خاصة لتوزيع الكهرباء في المنطقة.

ولفتت المصادر لإلي نه لم تتضح بعد أعداد الضحايا والإصابات.

وفي سياق أخر، قالت يوانا فرونتسكا، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، إن أعضاء مجلس الأمن، أيدوا خلال جلسة مشاورات بشأن لبنان الخميس الماضي، إنجاز الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في لبنان وتشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن.

وجاء ذلك عقب لقائها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي؛ لإطلاعه على تفاصيل لقاء مجلس الأمن الذي عقد الخميس الماضي بنيويورك، بالإضافة إلى استعراض التطورات في لبنان.

وأضافت فرونتسكا - في تصريحات الاثنين أن الجو في مجلس الأمن كان إيجابيًا، موضحة أن أعضاء المجلس أيدوا إنجاز إصلاحات احترام الدستور وانتخاب رئيس جديد للبلاد في الوقت المحدد يدعم الاستقرار في لبنان ومصلحة اللبنانيين.

ورأت نقيبة الأدلاء السياحيين في لبنان أليسار البعلبكي أن "عام 2022 أعاد الحياة للسياحة بعد القيود العالمية على السفر نتيجة انتشار فيروس "كورونا" بالاضافة إلى الأزمة في لبنان"، وقالت إن "ما شهده لبنان نهاية شهر حزيران وأوائل شهر تموز هو المجموعات الكبيرة من البرازيليين، أما بالنسبة للمجموعات السياحية الأجنبية فمن المتوقع أن تبدأ بالوصول الى لبنان خلال الفترة الممتدة من أيلول المقبل حتى نهاية تشرين الأول وهو الموسم الاساسي بالنسبة للسياحة الأجنبية في لبنان".

وفي حديث صحافي، أشارت البعلبكي إلى "الأفراد الأجانب الموجودين في لبنان بمهمات رسمية ويجولون على المواقع الأثرية والسياحية، ومنهم من الجنسيات الإسبانية والإيطالية والالمانية".