رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد البحرين: حريصون على تعزيز التعاون المشترك مع الهند

نشر
ولي عهد البحرين،
ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة

أكد ولي العهد البحريني نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، حرص بلاده على مواصلة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك وتنمية العلاقات الوثيقة والمتميزة مع الهند في شتى المجالات والدفع بها نحو آفاق أرحب بما يحقق التطلعات المشتركة.

جاء ذلك لدى لقائه، الفريق بحري سانجاي ماهيندرو نائب رئيس هيئة الأركان البحرية الهندية والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارتهم للمملكة.

وأكد ولي عهد البحرين على مواصلة العمل للبناء على ما تحقق لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مملكة البحرين والهند الصديقة بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية.

وتطرقا الجانبان خلال اللقاء إلى عددا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

أخبار أخرى…

مصرف البحرين يرفع سعر الفائدة الأساسي على الودائع بمقدار 75 نقطة

أعلن مصرف البحرين المركزي اليوم الأربعاء، رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد بمقدار 75 نقطة أساس.

ورفع مصرف البحرين المركزي سعر الفائدة الأساسي على الودائع لمدة شهر 75 نقطة أساس إلى 4%.


كما رفع مصرف البحرين المركزي سعر فائدة الإقراض 75 نقطة أساس إلى 4.50%

وكان البنك المركزي الأمريكي رفع اليوم، سعر الفائدة الرئيسي 75 نقطة أساس إلى نطاق بين 2.25% و2.50%.

وقال المركزي الأمريكي، اليوم، إن التضخم ما زال مرتفعا بما يعكس اختلالات مرتبطة بالجائحة وزيادات في أسعار الغذاء والطاقة وضغوط الأسعار الأوسع.

أخبار أخرى..

البحرين تدين الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مجموعة من القوات المسلحة المغربية

تدين وزارة خارجية مملكة البحرين الهجوم الإرهابي، الذي تعرضت له مجموعة من القوات المسلحة الملكية المغربية التابعة لبعثة منظمة الأمم المتحدة؛ لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية “مونوسكو”.

وأسفر عن استشهاد جندي مغربي وإصابة آخرين ضمن البعثة، معربة عن خالص التعازي والمواساة لحكومة المملكة المغربية، وشعبها الشقيق، ولذوي الضحايا، وتمنياتها بسرعة الشفاء لجميع المصابين.

وتؤكد وزارة الخارجية  تضامن مملكة البحرين مع المملكة المغربية الشقيقة، وتقديرها للدور المهم الذي تقوم به القوات المسلحة الملكية المغربية ضمن بعثة الأمم المتحدة في حفظ الأمن وتسهيل إحلال السلام وتقديم العون الإنساني، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل القضاء على الإرهاب بكل صوره وأشكاله وكل من يدعمه أو يموله.