رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: وصول أكثر من 252 ألف حاج إلى المدينة المنورة

نشر
وصول أكثر من 252
وصول أكثر من 252 ألف حاج إلى المدينة المنورة

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، وصول 10 آلاف و976 حاجاً من عدة جنسيات إلى المدينة المنورة، ليرتفع إجمالي الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة عقب انتهاء موسم الحج 252 ألفا و163 حاجا .

وبحسب إحصائية للوزارة، اليوم الخميس، استقبل مركز الهجرة بالمدينة المنورة 239 ألفا و756 حاجاً، قدموا براً بواسطة الحافلات بعد أدائهم مناسك الحج، فيما استقبل مركز حجاج البر 8 آلاف و165 حاجاً، فيما وصل 4 آلاف و133 حاجا عبر رحلات قطار الحرمين السريع .

وأضافت أنه تم مغادرة 10 آلاف و886 حاجاً المدينة المنورة أمس عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، ومركز مراقبة التفويج البرى، ومركز حجاج البر.

كما بلغ إجمالي الحجاج الذين غادروا المدينة المنورة إلى بلادهم خلال موسم ما بعد الحج عبر كافة المنافذ 169 ألفا و837 حاجا، فيما بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة 82 ألفا و326 حاجاً مساء أمس .
 

أخبار أخرى…

ضمن جولة أوروبية بدأت باليونان.. محمد بن سلمان يلتقي الرئيس الفرنسي اليوم

يلتقي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في باريس، مساء اليوم الخميس، ضمن جولة أوروبية بدأت باليونان.

ووصل الأمير محمد بن سلمان، مساء الأربعاء، إلى مطار أورلي في باريس، وكان في استقباله وزير الاقتصاد والمال الفرنسي برونو لومير، وفقا لما ذكره مصدر حكومي لـ"فرانس برس".

وفي سياق متصل، يعود الرئيس الفرنسي من زيارته الحالية في أفريقيا بعد ظهر اليوم الخميس، وسيستقبل محمد بن سلمان بعد ساعات على عشاء عمل مقرر في الساعة 20,30 (18,30 ت غ) في الإليزيه، حسبما ذكر بيان للرئاسة الفرنسية.

وغادر ولي عهد السعودية، اليونان مساء الأربعاء متوجها إلى باريس، وكان في مقدمة مودعيه بمطار أثينا الدولي، نائب رئيس الوزراء اليوناني بيكرا مينوس، وعدد من المسؤولين.

أخبار أخرى…

مباحثات سعودية تركية حول تطورات المنطقة

بحث وزيرا خارجية السعودية وتركيا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي من نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).