رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: محاولة فرض عقوبات على منتجات الطاقة بالصين ستؤدي لنتائج عكسية ‎‎

نشر
الأمصار

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي، إن محاولة الولايات المتحدة فرض عقوبات على شحنات منتجات الطاقة الروسية إلى الصين ستؤدي لنتائج عكسية على الأمريكيين.

 

وأكد سلوتسكي بحسب ما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، أنه "حل بعيد النظر للغاية وإذا تم تنفيذه من شأنه أن يأتي بنتائج عكسية على المواطنين الأمريكيين أنفسهم".

 

وأضاف المسؤول الروسي أنه يمكن بعد ذلك تسمية ارتفاع أسعار منتجات الطاقة باسم روبيو، مشيرا إلى السناتور ماركو روبيو أحد مؤلفي مشروع القانون الأمريكي، وأكد أن هذا القانون سيكون له تأثير كبير على أسواق الطاقة العالمية.

 

واقترح أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بقيادة السيناتور الأمريكي ماركو روبيو في وقت سابق، فرض عقوبات على الشركات المتورطة في بيع النفط الروسي ومنتجات الطاقة الأخرى إلى الصين.

 

وينص مشروع القانون على غرامات تفرض على أي منظمة تؤمن أو تسجل الناقلات التي تنقل النفط أو الغاز الطبيعي المسال من روسيا إلى الصين.

 

اقرأ أيضًا..

محطة زابوريزهيا النووية.. رعب ذري على خطوط النار


كشفت صحيفة “البايس”، أن روسيا تستخدم محطة زابوريزهيا النووية أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا كسلاح وغنائم حرب، حيث يخزن الجيش الروسي أسلحة في المصنع الأوكراني بزابوريزهيا ويجهز خطة لربطه بشبكة الكهرباء.

وأكدت الصحيفة، أنه يراقب الجنود الروس والأوكرانيون بعضهم البعض بالمنظار، أربعة كيلومترات من المياه تفصل بينهما: في قرية إلينكا ، على الضفة الغربية لنهر دنيبرو ، توجد حقول من عباد الشمس ومفرزة صغيرة من الجيش الأوكراني ؛ على الشاطئ الشرقي تقف مفاعلات أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا ،محطة زابوريزهيا النووية ، وبحسب وزارة الدفاع الأوكرانية ، يوجد فيها أكثر من 500 جندي روسي و 50 آلية عسكرية وذخيرة وبطارية مدفعية.

 

يشرح قبطان الكتيبة أن ثكنات إلينكا لا تحتوي على أسلحة ثقيلة لتفادي أن تكون هدفًا للمدفعية الروسية، ويؤكد أن هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها منفذ إعلامي المكان. هناك علامات تحذر من وجود ألغام قبل هبوط محتمل، ويمكن أن يلفت وجود الصحفيين ، مع هويتهم الصحفية على ستراتهم ، انتباه الجيش الروسي ، الذين يراقبون من الشاطئ الآخر ، لذلك تستمر المقابلة بسرعة، خلف الضابط الأوكراني ، على الجانب المحتل من النهر ، يرتفع عمود من الدخان فجأة: إنه قصف أوكراني لمواقع روسية على بعد حوالي 10 كيلومترات من المصنع.