رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يعلن مقتل وإصابة 27 جنديًا خلال انتهاكات حوثية للهدنة

نشر
الأمصار

أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، مقتل 5 جنود وإصابة 22 آخرين من قواته في خروقات جديدة ارتكبتها مليشيات الحوثي خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وسجل الجيش اليمني، ارتكاب مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا 212 خرقا للهدنة الأممية، يومي (25- 26 يوليو/تموز الجاري) في 8 جبهات رئيسية من محافظات الحديدة وحجة وتعز والضالع وأبين وصعدة والجوف ومأرب.

وكشف الجيش في بيان اليوم، ارتكاب الحوثيون نحو  94 خرقا في جبهات الساحل الغربي و49 خرقاً غرب حجة، و26 خرقاً في جبهات محور تعز، و25 خرقاً بجبهات مأرب، و8 خروقات شرق حزم الجوف، و10 خروقات في جبهات محاور الضالع وصعدة وأبين.

وبحسب البيان، فإن الحوثيين استخدموا المدفعية الثقيلة والطائرات المسيرة المفخخة في شن هجمات غادرة على مواقع الجيش اليمني ما أسفر عن سقوط 5 قتلى وإصابة 22 آخرين من قواته.

 

وأضاف أن مليشيات الحوثي واصلت تصعيدها على الأرض في حفر الخنادق وشق طرق الإمداد وتكثيف اطلاق الطائرات التجسسية والهجومية في مختلف الجبهات. 

وكان مجلس القيادة الرئاسي حذر في وقت سابق من استعدادات مليشيات الحوثي لجولة عنف دموية للتنكيل باليمنيين محملا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية الفشل في إلزام الحوثي بتنفيذ تعهدات الهدنة التي دخلت في 2 أبريل/نيسان الماضي.

لم تتوقف خروقات مليشيات الحوثي رغم وجود 6 أيام متبقية من عمر الهدنة، حيث لم ينفذ الانقلابيين أي بند بما فيه فتح معابر إنسانية إلى تعز ووقف إطلاق النار وواصلت استقدام التعزيزات القتالية إلى كافة الجبهات بما فيه مأرب، أهم معقل للحكومة اليمنية شمالي البلاد.

 

أخبار أخرى..

اليمن يواصل مناقشة ملف الإصلاحات المؤسسية وتحسين الخدمات

واصل مجلس القيادة الرئاسي اليمني اليوم الأربعاء، برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس، مناقشة ملف الإصلاحات المؤسسية والتدخلات الإنمائية الدولية في قطاعات البنى التحتية والخدمية.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت)، أن الاجتماع عقد بحضور أعضاء المجلس، عبدالرحمن المحرمي، ود.عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وعبر دائرة الاتصال المرئي، سلطان العرادة، طارق صالح، وفرج البحسني، بينما غاب بعذر عضو المجلس عيدروس الزبيدي.

واطلع مجلس القيادة الرئاسي على تقرير من مستشار مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع الدكتور خلدون سالم صالح، حول التدخلات الأممية الإنمائية والخدمية في عدد من المحافظات اليمنية.

وأظهر التقرير المشاريع الجارية والمرتقبة في سبعة قطاعات حيوية بينها الطرق الحضرية والريفية، والصرف الصحي، والطاقة الشمسية، وبناء القدرات المؤسسية والبشرية.

وأشاد المجلس في هذا السياق بدور مكتب المشروعات الأممية في اليمن، وجهود عامليه وأهمية التنسيق الوثيق مع الجهات الحكومية في برمجة الأولويات بمختلف القطاعات.

كما ناقش المجلس عددا من القضايا المدرجة في جدول أعماله على صعيد الإصلاحات، وتطبيع الأوضاع الإدارية، وتحسين الخدمات في بعض المحافظات.

وكان مجلس القيادة الرئاسي، استمع إلى مراجعة موجزة لقراراته وأوامره السابقة، والإجراءات والمعالجات المنسقة مع الجهات ذات العلاقة.