رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصندوق الاستثماري المصري يبدي رغبته في الاستثمار بالسوق المغربية

نشر
الأمصار

أبدى الصندوق الاستثماري المصري “Elevate Healthcare” رغبة في دخول السوق المغربية بشراكة مع بنك مصر للاستثمار في القطاع الصحي.

والصندوق عبارة عن شركة استثمارية تهتم بالمجال الاجتماعي، حيث استثمرت في قطاع الرعاية الصحية بمصر، تم إطلاقها بقيمة 380 مليون دولار أميركي مع شركة “مصر كابيتال سنة 2021”.

وقد حضر مسؤولو الصندوق في قمة الأعمال الأميركية الإفريقية التي انعقدت الأسبوع الماضي في مراكش، وعقدوا لقاءات مع شركات أميركية، كما تباحثوا مع وزير الصحة خالد آيت طالب.

وترأس وفد الصندوق الاستثماري المصري مصطفى محرم، عضو مجلس إدارته، وهو أيضا الرئيسي التنفيذي لمجموعة “محرم وشركاه” المتخصصة في مجال أبحاث السياسات العامة والاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

واستغل الوفد المصري قمة مراكش من أجل بناء علاقات تجارية واستثمارية مع القطاع الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الإفريقية.

كما التقى الوفد أيضًا برياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، للحديث عن تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتشجيع رجال الأعمال المصريين على استكشاف فرص الاستثمار في المملكة المغربية.

وتم خلال القمة أيضًا عقد لقاء مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب الذي سيزور مصر للمشاركة في مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة الـ27 للتغيرات المناخية، الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نونبر المقبل.

محرم: المشاركة في قمة مراكش كانت فرصة لتسهيل سبل الشراكات والتعاون

وقال مصطفى محرم، وفق بلاغ صحافي، إن المشاركة في قمة مراكش كانت فرصة لتسهيل سبل الشراكات والتعاون المختلفة مع القطاع الخاص الاستثماري الأميركي.

ووأضاف محرم أن القمة تأتي في سياق يعرف “تحديات صحية واقتصادية غير مسبوقة على الصعيد العالمي، وفي إفريقيا على وجه الخصوص التي تعتبر أكثر الأسواق الواعدة في العالم”.

ومن جهته، قال المستشار الأول للشؤون العامة والاتصال الاستراتيجي في المغرب بشركة “محرم وشركاه”، محمد بوسلهام: “أفخر بالتأثير الذي نحققه، حيث تشق عمليات المجموعة طريقًا نحو الوعد الإفريقي، وتُساعد في إقامة شراكات بين الحكومة والقطاع الخاص بهدف إخراج الفرص الاستثمارية الهادفة للنمو الاقتصادي بجميع أنحاء القارة إلى الوجود لترى النور وتصنع الأمل في إفريقيا”.