رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تؤكد أهمية رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي مع إيران

نشر
الأمصار

أكد عبد الله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتي، اليوم الثلاثاء، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، على أهمية رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين بما يعزز توسيع العلاقات الثنائية.

وذكرت الخارجية الإيرانية، في بيان، أن بن زايد أكد لعبد اللهيان أن رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي يأتي في إطار أهمية توسيع العلاقات بين البلدين الجارين،  قائلًا:"لا يساورنا شك في أننا نستطيع استعادة دفء العلاقات بين البلدين، وأيضًا فتح آفاق جديدة للعلاقات، خاصة عندما نواجه العديد من التحديات في المنطقة".

وتابع بن زايد:"بالنسبة لنا، فإن السلام والاستقرار والعزة والخير لإيران كبلد جار وشقيق مهم جدًا، لأنه له تأثير إيجابي على الإمارات أيضًا، ونأمل أن نتمكن في المستقبل من اتخاذ خطوات أكبر لتطوير العلاقات بين البلدين".

ومن جانبه، قال عبد اللهيان "حاول الكيان الصهيوني تحويل الاجتماع الأخير في جدة إلى أزمة في المنطقة ولكن ببراعة دول المنطقة المشاركة في الاجتماع، تم التأكيد على قضايا التعاون الإقليمي والتقدم والأمن".

أخبار أخرى.. 

الإمارات تدعو الليبيين لمبادرة المصالحة الوطنية وتجنب أعمال العنف

ألقى السفير محمد أبوشهاب، نائب المندوبة الدائمة بمجلس الأمن، بيان دولة الإمارات خلال اجتماع المجلس، الإثنين، مشددا على دعوة بلاده لكل أطراف النزاع في ليبيا إلى الانضمام إلى مبادرة المصالحة الوطنية، وتجنب أعمال العنف، تجاوز النقاط الخلافية في مسودة الدستور.

وقال السفير محمد أبوشهاب «تابعنا بقلقٍ الأحداث التي شهدتها عدة مدن ليبية مؤخراً، ومنها تصاعد وتكرار الاشتباكات بين المجموعات المسلحة في طرابلس، ونؤكد هنا ضرورة تجنب أعمال العنف والتخريب، وأن يمارس الجميع أقصى درجات ضبط النفس. كما نتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الذين وقعوا جراء الاشتباكات الأسبوع الماضي».

وأضاف أنه «في سياق عدم تمكن الأطراف من التوصل إلى توافقٍ حول بعض القضايا في مسودة الدستور والتي تعد أساساً للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، لا بد من التنويه إلى أن الانسداد المستمر في العملية السياسية قد ألقى بظلاله على الحياة اليومية للمواطن الليبي وتطلعاته المشروعة، وأدى إلى حالةٍ من الإحباط، مما انعكس على المشهد الأمني الراهن».