رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية العراقية تعتذر عن التأخير في انطلاق رحلة كوبنهاغن

نشر
الأمصار

قدمت الخطوط الجوية العراقية اعتذارها عن التأخير في انطلاق رحلة كوبنهاغن.

وقالت في بيان توضيحي إن سبب التأخير هو عارض فني أصاب الطائرة استغرق وقتاً بسبب عدم توفر الأدوات المطلوبة لإصلاحه في مطار كوبنهاغن وجلبها من ألمانيا وهذا الأمر استغرق الوقت بالتأخير.

وكشفت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، عن أعداد المسافرين الذين نقلوا عبر أسطول طائرات الناقل الوطني.

وذكر بيان للخطوط الجوية العراقية في بيان، أن " أعداد المسافرين الذين نقلوا عبر أسطول طائرات الناقل الوطني الى مختلف القطاعات والوجهات الداخلية والخارجية خلال الفترة من 1/6/2022 ولغاية 30/6/2020 حيث وصل إجمالي أعداد المسافرين إلى 133,686 مسافراً".

وبينت إدارة الشركة أن "جميع الرحلات التي خصصت لنقل المسافرين الكرام خلال شهر نيسان والبالغة 1,078 رحلة مباشرة نفذت وفق أعلى شروط السلامة فضلاً عن دقة مواعيد الإقلاع والهبوط المدرجة على جدول رحلات الخطوط الجوية العراقية"، مبينة أنه "من المتوقع تسجيل زيادة أوسع في أعداد الرحلات والمسافرين خلال الفترة المقبلة في ظل إستحداث خدمات وعروض مميزة لتلبي تطلعات المسافرين الكرام".

أخبار أخرى..

العراق يتخذ إجراءً لإكمال متطلبات رفع الحظر الأوروبي على الخطوط الجوية

أعلنت وزارة النقل العراقية، عن اتخاذ البلاد إجراءً لإكمال متطلبات رفع الحظر الأوروبي على الخطوط الجوية.
وذكرت وزارة النقل، في بيان، أن "وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي، التقى وعلى أرض العاصمة التركية انقرة الامين العام للمنظمة الدولية للطيران المدني ومدير عام منظمة الطيران في الشرق الاوسط".

وقال الشبلي بحسب البيان، إن "العراق كان من اوائل الدول التي انضمت للمنظمة ووقعت على اتفاقية الطيران المدني ويمتلك العراق تاريخ حافل بالانجازات في مجال الطيران المدني"، مبيناً أنه "تم مناقشة المواضيع المتعلقة بامن الطيران المدني في العراق وتدريب الكوادر العاملة في سلطة الطيران المدني العراقي واهمية استكمال الاجراءات المتعلقة ببرنامج ال USOAP الذي تسعى سلطة الطيران المدني العراقي الى استكمال متطلباته حيث يعتبر احد متطلبات رفع الحظر الاوربي المفروض على الخطوط الجوية العراقية".

ومن جانبه بين الامين العام للمنظمة ان "العراق يعتبر احد الدول الأعضاء الاكثر اهمية فيها وتسعى المنظمة الى مساعدة العراق في مجال الطيران المدني".