رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الاستخبارات تعلن تدمير وكر مفخخ لتنظيم "داعش"

نشر
الأمصار

أعلنت الاستخبارات العسكرية في العراق، تدمير وكر مفخخ لتنظيم داعش الإرهابي غربي محافظة الأنبار.
 

وذكرت المديرية في بيان، أنه"ضمن مساعيها للوصول إلى مخابىء واوكار عصابات داعش الإرهابي. وبمعلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة الخامسة والتي أشارت فيها إلى وجود وكراً مفخخاً لعصابات داعش الإرهابي في منطقة الصكار بقضاء الرطبة - الانبار، يستخدم من قبل تلك العصابات مكان للتخفي وتقديم الدعم اللوجستي".

وأضافت أنه"على إثر ذلك وبالتعاون مع قوة من لواء المشاة ٢٠ وكتيبة استطلاع الفرقة ومفارز هندسة الفرقة تم خلالها الوصول الى الوكر وتفكيك مسالك التفخيخ والتي كانت عبارة عن عبوات نصبت بطريقة ( مصائد المغفلين) عند بوابة الوكر".

وبينت أنه: "تم رفعها من قبل الجهد الهندسي المرافق للقوة وتفجير الوكر ومحتوياته بصورة تامة".

 

أخبار أخرى..

العراق يحبط عملية تهريب 50 طنًا من الأدوية

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، إحباط عملية تهريب (50) طنًا من الأدوية في محافظتي كركوك والبصرة.

 

وذكر الجهاز في بيان، أنه: "في إطار الجهود التي يبذلها جهاز الأمن الوطني في عموم محافظات العراق لمنع حالات الاستغلال والتلاعب بحياة المواطنين، وبعد استحصال الموافقات القضائية، تمكنت مفارز الجهاز في كركوك بكمين محكم من احباط عملية تهريب شاحنة محملة ب (10) أطنان من الأدوية القادمة من المنطقة الشمالية بدون أوراق أصولية وإلقاء القبض على سائقها".

 

وأضاف أنه" إلى أقصى الجنوب وبعد ورود معلومات استخبارية، ضبطت مفارز الأمن الاقتصادي بميناء ام قصر في البصرة حاويتين على متنهما (40) طنًا من الأدوية المهربة والمخالفة لشروط الاستيراد مغطاة بصناديق معبئة مادة الجبس بهدف التمويه وعدم الكشف عنها".

وبين، أنه"تم تسليم المتهمين الى الجهات القانونية، وختم الحاويتان وفق محضر ضبط أصولي وتسليم كل المضبوطات إلى الجهات ذات العلاقة".

 

اقرأ أيضًا..

وزير دفاع العراق يبحث مع قائد بعثة الناتو تطوير قدرات الجيش

بحث وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، اليوم الثلاثاء، مع قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق الفريق جيوفاني م. ايانوتشي، أُطر التعاون من أجل تطوير قدرات الجيش العراقي.

 

وذكر بيان للوزارة أن "وزير الدفاع جمعة عناد سعدون، التقى في مكتبه بمقر الوزارة، قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق الفريق جيوفاني م. ايانوتشي، والوفد المرافق له".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث ومناقشة أُطر التعاون والتنسيق على مستوى التدريب، فضلا عن تقديم الخبرات من أجل تطوير قدرات الجيش العراقي".