رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
وزارة الصحة الموريتانية
وزارة الصحة الموريتانية

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم الاثنين، تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

في المقابل، قالت الوزارة إنها سجلت 107 حالات شفاء، دون تسجيل حالة وفاة.

وتوصلت الوزارة لهذه النتيجة بعد إجراء 1504 فحوصات، من بينها  1389 فحصا سريعا، و 115 فحصا مخبريا. 

وأعلنت الوزارة خلال نشرتها اليومية لتحديث المعطيات الوبائية أنها عدد الحالات النشطة في البلاد الآن وصل إلى 944. 

وحصد الفيروس التاجي منذ انتشاره مارس 2020 حتى الآن  أرواح 990 شخصا على الأقل.

المغرب يسجل 254 إصابة جديدة وحالتَي وفاة بـ"كورونا" في 24 ساعة

وكانت قد كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، اليوم الاثنين، تسجيل 254 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.258.018 حالة في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 5158 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.181.317 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها سجلت حالتَي وفاة (2) ليبلغ عددها الإجمالي 16.215، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 1110 حالات شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.234.176.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

 

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.