رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. تسجيل 2412 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

سجل لبنان اليوم الأحد، 2412 إصابة جديدة بفيروس كورونا كما سجل 3 وفيات.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، عن تسجيل 2457 إصابة جديدة بكورونا ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 1155660، بالإضافة إلى تسجيل 4 حالات وفاة، وبذلك يصبح العدد الإجمالي للوفيات 10506.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان،  في تقريرها اليومي تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 1140794، كما تم تسجيل حالتي وفاة.

وفي ذات السياق، سجلت وزارة الصحة العامة اللبنانية حالة وفاة واحدة و1741 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وذكرت الوزارة في تقريرها أن العدد التراكمي لحالات الاصابة المؤكدة بالفيروس منذ تفشي الوباء في لبنان ارتفع إلى 1124628 إصابة فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 10476 حالة وفاة.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة السورية، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سوريا وشفاء 3 حالات من الإصابات المسجلة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن 55985 شفي منها 52786 حالة وتوفي 3150 حالة.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

ويمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.