رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يدين استهداف محافظة تعز بقذائف المدفعية

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في اليمن اليوم الأحد قيام ميليشيا الحوثي باستهداف حي الروضة بمحافظة تعز بقذائف المدفعية، ما أسفر عن إصابة 12 طفلا.


وأكدت الوزارة - في بيان لها، حسبما نقلت قناة (اليمن الفضائية) الإخبارية - أن هذه الجريمة وكل الجرائم التي تستهدف المدنيين تشكل انتهاكات جسيمة وخطيرة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية التي تحضر استهداف المدنيين وشن هجمات عشوائية بالأسلحة الثقيلة على السكان المدنيين.


وأضافت أن "تزامن قيام الحوثي باستهداف المدنيين في مدينة تعز مع وجود وفد من مكتب المبعوث الأممي في المدينة يدل على رفض مليشيات الحوثي لكل المساعي والجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي"، مشيرة إلى أن هذه الجريمة بحق الأطفال من المدنيين في تعز تعد خرقا إضافيا فاضحا للهدنة، ورفضا واضحا لجهود وتحركات المبعوث الأممي والدول الخمس الراعية للهدنة؛ ما يستدعي من المبعوث الأممي والمبعوث الأمريكي لليمن ومجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي اتخاذ مواقف حازمة وصريحة.


وحذرت الوزارة من مغبة استمرار تعامل المجتمع الدولي وهيئاته مع جماعة الحوثى بمزيد من التساهل الذي يمنحها الفرصة لتقويض الأمن والسلم المحلي والدولي.

 

إصابة 11 طفلا في قصف حوثي استهدف حيا سكنيا بتعز

أصيب 11 طفلا في قصف مدفعي شنته جماعة الحوثى على حي سكني مكتظ بالسكان شمال شرق مدينة تعز اليمنية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن منظمة مساواة للحقوق والحريات باليمن، قولها، السبت، إنها رصدت بمدينة تعز إصابة 11 طفلا في القصف المدفعي الذي شنته الجماعة الحوثية على حي الروضة شمال شرق المدينة، وإن إصابات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين ثلاث و 13 سنة تفاوتت ما بين الإصابات الخطيرة والمتوسطة والطفيفة.
 

ودعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، إلى مغادرة مربع الصمت، وإصدار إدانة واضحة وصريحة لجريمة استهداف جماعة الحوثى الإرهابية التابعة لإيران حي زيد الموشكي السكني بعدد من قذائف الهاون، وممارسة ضغوط حقيقية على جماعة الحوثي الإرهابية لوقف استهداف المدنيين في تعز وغيرها من المحافظات، ورفع الحصار فورًا عن المدينة اليمنية.