رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. العثور على كدس للعتاد يحوي صواريخ ضد الدروع بديالى

نشر
العثور على أكداس
العثور على أكداس بالعراق

أعلنت قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي في العراق، اليوم الأحد، العثور على كدس للعتاد يحوي صواريخ ضد الدروع في إحدى قرى ناحية السعدية بديالى.

وقال قائد العمليات السيد طالب الموسوي، في بيان، إنَّ "قوة من الفوج الأول التابعة لقيادة قاطع عمليات ديالى نَفَّذَت عملية دهم وتفتيش لعدد من القرى في ناحية السعدية".

وأوضح، أنَّ "العملية أسفرت عن العثور على كدس عتاد كان بداخله 21 صاروخ (آر بي جي سفن) وقاذفة و10 حشوات مُعَدَّة للتفجير"، لافتاً الى أنَّ "العملية نُفِّذَت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة".

وفي ذات السياق، ألقى جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الجمعة، القبض على 5 إرهابيين وضبط 3 أكداس للذخائر والأسلحة.

وقال بيان لخلية الإعلام الأمني، إن "مفارز جهاز الأمن الوطني تمكنت بعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على خمسة إرهابيين ثلاثة منهم في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، وإرهابيينِ إثنينِ آخرينِ أحدهما في محافظة صلاح الدين والآخر في محافظة كركوك، بعد ورود المعلومات الاستخبارية عن تحركاتهم وأماكن وجودهم".

وأضاف، "فيما تمكنت مفارز الجهاز في محافظة الأنبار من ضبط ثلاث أكداس تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة وما يقارب (100 صاروخ) من الذخائر المختلفة كانت معدة لاستهداف القوات الأمنية من قبل  عصابات داعش الإرهابية".

ولفت البيان إلى أنه "تمت معالجة الذخائر من قبل الجهد الهندسي، وتسليم المتهمين بعد تدوين أقوالهم إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

العراق.. صواريخ تركية تسقط مسيرتين حاولتا قصف قاعدة شمال دهوك

أعلنت وسائل إعلام تركية، الجمعة، أن صواريخ تركية اسقطت مسيرتين حاولتا قصف قاعدة تركية شمال دهوك بالعراق.

وفي ذات السياق، قالت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان إنه وفي تمام الساعة 1350 من هذا اليوم الموافق العشرين من شهر تموز الجاري تعرض مصيف قرية برخ في ناحية "دركار" التابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك بكوردستان العراق إلى قصف مدفعي عنيف ادى الى استشهاد 8 مواطنين وجرح 23 مواطنا آخر جميعهم من السياح المدنيين تم إخلائهم إلى قضاء زاخو .

‎وأكد البيان أن القائد العام للقوات المسلحة قد أمر بالتحقيق الفوري بالحادث و إيفاد وزير الخارجية ونائب قائد العمليات المشتركة وسكرتير الشخصي وقائد قوات حرس الحدود إلى محل الحادث للوقوف على حيثياته وزيارة الجرحى.

وعقدت الرئاسات الأربع، الخميس، اجتماعاً مع قادة الكتل السياسية بدعوة من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي؛ للتباحث في مستجدات الأوضاع الأمنية التي فرضها الاعتداء التركي على دهوك.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "الرئاسات وقادة القوى السياسية والأحزاب والكتل الوطنية العراقية وممثلوهم، عقدوا مساء الخميس، اجتماعاً في القصر الحكومي ببغداد، بدعوة من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي؛ للتباحث في مستجدات الأوضاع الأمنية التي فرضها الاعتداء التركي على الأراضي العراقية في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق؛ مما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين العراقيين معظمهم من النساء والأطفال".