رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: أكثر من 402 ألف حاج غادروا المملكة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، مغادرة 402 ألف حاج من جميع الجنسيات، مؤكدة مواصلتها لعمليات تفويج ضيوف الرحمن من مكة المكرمة والمدينة المنورة وصولًا إلى المنافذ البرية والمطارات الجوية والموانئ البحرية.

 

وأوضحت الإحصائيات الرسمية أن «مطار الملك عبدالعزيز بجدة» و«مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة» سجلا مغادرة 365،457 حاجًا، فيما نقلت الباصات المخصصة لنقل الحجاج المغادرين برًا أكثر من 31،629 حاجًا إلى بلادهم، بينما سجل ميناء جدة الإسلامي مغادرة 5701 حاج.

 

وتقدم إدارة نقل وتفويج الحجاج في وزارة الحج والعمرة جهودًا كبيرة لتنظيم حركة وتنقلات ضيوف الرحمن منذ قدومهم حتى مغادرتهم، مروراً بالتفويج والنفرة والتصعيد من المشاعر المقدسة والمسجد الحرام، حتى توجههم للمطارات والمنافذ البرية والبحرية بالشراكة مع كافة الجهات ذات العلاقة وبمتابعة ميدانية مباشرة وتنسيق كامل بين القطاعات الأمنية والمدنية ذات العلاقة المشاركة في موسم الحج، وبما يضمن انسيابية الحركة وإدارة الحشود، لتيسير رحلة الحاج وأدائه نسكه في طمأنينة وسكينة.

 

اقرأ أيضًا..

الداخلية السعودية: ضبط 350 شخصا حاولوا دخول المملكة بشكل غير شرعي


أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، ضبط 350 شخصًا خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة منهم  30%  يمنيو الجنسية، و60% إثيوبيو الجنسية، و10% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 30 شخصاً لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

وكشف بيان للوزارة عن ضبط أكثر من 10.9 ألف مخالف، منهم أكثر من 6 آلاف مخالف لنظام الإقامة، ونحو 3 آلاف مخالف لنظام أمن الحدود، و1521 مخالفاً لنظام العمل.

وقد نجحت السلطات الأمنية في ضبط 9 متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم، فيما بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة نحو 60 ألف وافد مخالف، منهم أكثر من 56 ألف رجل، وأكثر من 3 آلاف امرأة.

وأكد البيان أنه جرى إحالة نحو 48 ألف مخالف لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 3554 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل أكثر من 9 آلاف مخالف.