رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. وزارة الداخلية تعلن نجاح تأمين الوقفات الاحتجاجية الرافضة للدستور

نشر
الأمصار

قالت وزارة الداخلية في تونس، اليوم السبت، إن مجموعتين من المنتسبين لبعض الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني قامتا صباح اليوم بتنفيذ وقفتين احتجاجيتين بالعاصمة.

وأضافت أن الأولى أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة والثانية أمام مقر ولاية تونس، حيث قامت الوحدات الأمنية بتأمين المحتجين في ظروف عادية.

وأكدت وزارة الداخلية على أنها تعمل على تأمين جميع التجمعات والحفاظ على الأمن العام وحماية الممتلكات العامة والخاصة في كنف تطبيق القانون والحياد التام واحترام حقوق الانسان.

وشهدت العاصمة تونس تظاهرات داعية لرفض المشاركة في الاستفتاء على الدستور، وذلك وسط تعزيزات أمنية.

وفي المقابل يراهن مؤيدو الرئيس قيس سعيد على نجاح الاستفتاء مع اتهام المعارضة بالفشل في تحقيق تطلعات المواطنين.

والجمعة، شهدت وقفة احتجاجية رافضة الدستور نظمها "الائتلاف المدني" يوم الجمعة أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، مشادات ومناوشات المتظاهرين وقوات الأمن.

وأطلق الأمن التونسي الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين وألقة القبض على بعض المشاركين فيها

وأكدت القيادية بالتيار الديمقراطي سامية عبو، المشاركة في هذه الوقفة، في تصريح لإذاعة "جوهرة أف أم" أن قوات الأمن نفذت عمليات إيقاف عشوائية لعدد من المتظاهرين.

 

أخبار أخرى..

تونس.. التصويت على الدستور بالخارج يمتد لـ3 أيام

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، اليوم السبت، أن الاقتراع على الدستور في الخارج سيمتد على مدار 3 أيام.

وقالت اللجنة إن جميع مراكز الاقتراع على استفتاء الدستور في الخارج فتحت بموعدها

تونس: اشتباكات بين الشرطة ومعارضي الرئيس قيس سعيد

وشهدت العاصمة التونسية، مساء الجمعة، صدامات عنيفة بين قوات الشرطة ومتظاهرين مناوئين للرئيس التونسي، قيس سعيد، والاستفتاء على الدستور المقرر يوم الإثنين المقبل.

واستخدمت قوات الشرطة العصي وبخاخات الغاز، ضد المتظاهرين الذين تجمعوا قبالة المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة، قبل أن يحاولوا التوجه إلى مقر وزارة الداخلية، حيث منعتهم قوات الشرطة بالقوة، ما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين بينهم زعيم خزب العمال حمة الهمامي والقيادية البارزة في حزب التيار سامية عبو.

اعتقال المتظاهرين

واعتقلت قوات الشرطة عددًا من المتظاهرين، ولاحقت عددا منهم في الشوارع القريبة من شارع الحبيب بورقيبة، قبل أن بعيد المتظاهرون التجمع قبالة المسرح البلدي، رافعين شعارات مناوئة الرئيس قيس سعيد ورافضة الاستفتاء "لا  للاستبداد"، حريات، دولة البوليس انتهت".