رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية السعودية: ضبط 350 شخصا حاولوا دخول المملكة بشكل غير شرعي

نشر
 وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، ضبط 350 شخصًا خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة منهم  30%  يمنيو الجنسية، و60% إثيوبيو الجنسية، و10% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 30 شخصاً لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

وكشف بيان للوزارة عن ضبط أكثر من 10.9 ألف مخالف، منهم أكثر من 6 آلاف مخالف لنظام الإقامة، ونحو 3 آلاف مخالف لنظام أمن الحدود، و1521 مخالفاً لنظام العمل.

وقد نجحت السلطات الأمنية في ضبط 9 متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم، فيما بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة نحو 60 ألف وافد مخالف، منهم أكثر من 56 ألف رجل، وأكثر من 3 آلاف امرأة.

وأكد البيان أنه جرى إحالة نحو 48 ألف مخالف لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 3554 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل أكثر من 9 آلاف مخالف.

 

أخبار أخرى…

السعودية: وصول أكثر من 171 ألف حاج إلى المدينة المنورة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم السبت وصول 171 ألفا و546 حاجا من عدة جنسيات إلى المدينة المنورة بعد أداء فريضة الحج وحتى أمس.

وقد استقبل مركز الهجرة بالمدينة المنورة 160 ألفا و40 حاجا قدِموا برا بواسطة الحافلات بعد أدائهم مناسك الحج، فيما استقبل مركز حجاج البر 7 آلاف و973 حاجا، في حين وصل 3 آلاف و426 حاجا إلى المدينة المنورة عبر رحلات قطار الحرمين السريع، وفقا لتقرير وكالة الأنباء السعودية (واس).

وكما ذكرت الوكالة أنه تم مغادرة 14 ألفا و593 حاجا المدينة المنورة أمس عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، ومركز مراقبة التفويج البري، ومركز حجاج البر، بينما بلغ إجمالي الحجاج الذين غادروا المدينة المنورة إلى أوطانهم خلال موسم ما بعد الحج عبر كافة المنافذ 97 ألفا و897 حاجا، في حين بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة 73 ألفا و649 حاجا أمس.

أخبار أخرى…

الأرصاد السعودية تعلن الاستعداد لإطلاق المرحلة الثانية من برنامج استمطار السحب

كشف الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد في السعودية، أيمن بن سالم غلام ، عن بدء الاستعدادات التحضيرية للمرحلة الثانية من برنامج استمطار السحب، والذي يستهدف مناطق المرتفعات الجنوبية الغربية، إذ تشمل عسير والباحة ومحافظة الطائف.

جاء ذلك استكمالاً للمرحلة الأولى التي انطلقت في أبريل الماضي واستهدفت أجواء مناطق الرياض والقصيم وحائل.