رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمان.. وفاة 5 أشخاص وإصابة 14 آخر في سقوط حافلة من أعلى جبل

نشر
 وفاة 5 أشخاص وإصابة
وفاة 5 أشخاص وإصابة 14آخرين في سقوط حافلة من أعلى جبل

أعلنت السلطات الأمنية في عمان عن وقوع حادث سقوط حافلة تقل 19 راكبًا في الجبل الشرقي بولاية الحمراء.

ونشرت شرطة عمان السلطانية في حسابها الرسمي علي موقع تويتر “أن الحادث نتج عنه مصرع 5 أشخاص وإصابة 14 آخرين بإصابات بين المتوسطة والخطيرة”.

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لعاصفة رملية قوية ومخيفة، تضرب حقل خزان في سلطنة عمان.

ويظهر مقطع الفيديو، سحب رملية مرتفعة عملاقة، والسحب تزحف نحو الشاطئ، وسط خوف ودهشة المصطافين، نقلا عن موقع الذي نشرته قناة العربية.

وتحمل رياح  العاصفة الرملية كميات من الرمل في الهواء، لتشكل الرمال المحمولة في الرياح سحابة فوق سطح الأرض، ولا ترتفع معظم الرمال إلى أعلى من 50 سم، ولكن بعض حبات الرمل تصعد إلى ارتفاع مترين.

ويتراوح متوسط قطر الحبات التي تحملها الرياح ما بين 0,15 و 0,30 ملم، وخلال العواصف الرملية تصل سرعة الرياح إلى 16 كم في الساعة وأكثر، كما يستمر هبوب العواصف من ثلاث ساعات إلى خمس ساعات.

 

أخبار أخرى…

سلطان عُمان يعزي ملك البحرين لوفاة الشيخة مثايل بنت علي بن عيسى

بعث سلطان عُمان هيثم بن طارق  برقية تعزية ومواساة إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين في وفاة الشيخة مثايل بنت علي بن عيسى بن سلمان آل خليفة.

وبحسب وسائل إعلام محلية أعرب سلطان عُمان  عن خالص تعازيه وصادق مواساته للملك وأسرة الفقيدة والشعب البحريني الشقيق، داعيًا الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويُدخلها فسيح جناته وأن يُلهم ذويها الصبر والسلوان.

أخبار أخرى..

صادرات سلطنة عمان من الغاز المسال تنتعش بنسبة 11%

انتعشت صادرات سلطنة عمان من الغاز المسال خلال النصف الأول من العام الجاري (2022)، محققة ارتفاعًا بنسبة 11% عن المدة نفسها من العام الماضي (2021).

وبحسب خبير الصناعات الغازية لدى منظمة الأقطار العربية المصدّرة للبترول "أوابك"، وائل حامد عبدالمعطي، فإن سلطنة عمان صدّرت خلال النصف الأول من العام نحو 5.8 مليون طن من الغاز المسال، مقابل 5.2 مليون طن خلال المدة نفسها في 2021، بزيادة 11% على أساس سنوي.