رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي بذكرى 23 يوليو: قادرون على تخطي التحديات رغم الظروف المعاكسة

نشر
الأمصار

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، إن مصر قادرة على تخطي التحديات، رغم تعظم الظروف المعاكسة التي تسببت فيها الأحداث الدولية.

تأكيد السيسي جاء في كلمة وجهها للشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ70 لثورة يوليو/تموز ١٩٥٢. 

وقال السيسي خلال كلمته: "ليكُن احتفال اليوم بثورة يوليو بمثابة قوة دفع متجددة للعمل على النهوض بوطننا العزيز وتحقيق طموحات شعبه الكريم".

وتابع: "كل عام وأنتم بخير ومصر الغالية في أمان وتقدم وتحيا مصر".
 

ومضى قائلا: "إنني على يقين من قوة عزيمتنا سوياً في الاستمرار بخطى ثابتة وواثقة في الطريق الذي اخترناه جميعاً من أجل الانطلاق إلى الجمهورية الجديدة، جمهورية التنمية والبناء والتطوير وتغيير الواقع".

واستطرد قائلا: "جمهورية تؤسس نسق فكري واجتماعي وإنساني شامل، وبناء إنسان ومجتمع متطور تسوده قيم إنسانية رفيعة".

وأضاف: "رغم تعاظم الظروف المعاكسة التي تسببت فيها العديد من الأحداث والتطورات الدولية غير المواتية.. إلا أننا قادرون بإذن الله وبعزيمة أبناء هذا الوطن العظيم على تخطيها والتغلب عليها".

وحول الإصلاح الاقتصادي، قال الرئيس المصري: "إنني أؤكد لكم أنه لولا جهود الدولة في مجال الإصلاح الاقتصادي التي تحملها الشعب، وكذلك المشروعات التنموية العملاقة على امتداد رقعة الدولة، لما كان من الممكن أبداً الصمود أمام تلك الأزمات العاتية التي تجتاح العالم منذ ثلاث سنوات".

وتابع: "لقد باتت الإنجازات المتلاحقة التي تحققت في مصر على مدار السنوات الأخيرة، لاسيما في مجالات البنية الأساسية والتجمعات العمرانية الجديدة والطاقة وتوطين الصناعة، شاهداً على قوة الإرادة المصرية للتقدم وبناء مستقبل أفضل وتكوين اقتصاد قومي قوى وراسخ".

الرئيس الصيني يهنئ مصر بذكرى ثورة 23 يوليو

وبعث الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم السبت، برسالة تهنئة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمناسبة اليوم الوطني السبعين ومرور سيعون عاما على ثورة يوليو .

وقال شي في رسالته والتي نقلتها وكالة شينخوا الصينية،  إنه في السنوات الأخيرة، اتبعت مصر بثبات طريق الاستقلال ، وأحرزت تقدمًا قويًا في التنمية الوطنية ، ولعبت دورًا مهمًا في الشؤون الإقليمية والعالمية. 

وفي إشارة إلى حضوره هو والسيسي للحوار رفيع المستوى حول التنمية العالمية الذي عقد مؤخرًا، قال شي:  إنهما عملا معا لتحقيق نتائج مثمرة، وأرسلوا رسالة قوية  من أجل التنمية والازدهار المشتركين.

وشدد شي على أنه يعلق أهمية كبيرة على تنمية العلاقات بين الصين ومصر ، وقال إنه مستعد للعمل مع السيسي لدعم بعضهما البعض بقوة، ودفع البناء المشترك للحزام والطريق ، وإجراء تعاون بشأن تنفيذ التنمية العالمية وحماية المصالح المشتركة للدول النامية، والسير بحزم نحو هدف بناء مجتمع الصين  واختتم:  مصر والصين لهما مستقبل مشترك في العصر الجديد بما يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما.