رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 3 أشخاص فى إطلاق نار بمتنزه بولاية آيوا الأمريكية.. ومصرع المهاجم

نشر
مقتل 3 أشخاص فى إطلاق
مقتل 3 أشخاص فى إطلاق نار بمتنزه بولاية آيوا الأمريكية

أعلنت الشرطة الأمريكية قيام مسلح بقتل 3 أشخاص بمتنزه بولاية آيوا قبل أن يلقي مصرعه، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

لقى ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم بعد إطلاق نار جماعي في جرين وود بارك مول بولاية إنديانا الأمريكية، وفقًا للسلطات المحلية، وأُبلغ عن إصابة ثلاثة آخري ولا يزال المسعفون يطهرون المنطقة.

ووفقًا لما ذكره عمدة غرينوود مارك مايرز، في بيان صحفي بأن المسلح قد أطلق عليه الرصاص "من قبل شخص مسلح"، كما ذكرت الصحف الأمريكية أن أحد القتلى هو المشتبه في إطلاق النار عليه. 

وقال مايرز: "تضرب هذه المأساة صميم مجتمعنا، يرجى تقديم صلاتك للضحايا ، وتشهد الولايات المتحدة بشكل متكرر حوادث عنف وإطلاق نار في المدارس والحانات تسفر عن عشرات القتلى الأبرياء.

ومن أشهر هذه الحوادث:

في 24/5/2020 عملية إطلاق نار داخل مدرسة ابتدائية بولاية تكساس بحياة 19 طفلا وبالغيْن،

وفي 2018 قتل طالب في مدرسة ثانوية بولاية تكساس ثمانية من زملائه وهي الحادثة التي سبقتها بعدة أشهر حادثة أخرى راح ضحيتها 17 شخصا.

وفي عام 2012، مقتل عشرين طفلا في ولاية كونيكتيكت بعدما فتح رجل النار عليهم في مدرسة.

وتُعتبر عمليات إطلاق النار في الولايات المتحدة آفة مزمنة، وتشهد البلاد في كل مرة يقع فيها حادث من هذا النوع تجددا للنقاش حول تفشّي الأسلحة النارية لكن من دون إحراز أي تقدم على هذا الصعيد، ويرفض الكثير من الأمريكيين التخلي عن حقهم الدستوري في حيازة الأسلحة النارية.

 

أخبار أخرى…

واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بـ270 مليون دولار

أعلنت واشنطن، اليوم الجمعة، عن تقديم مساعدات عسكرية إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 270 مليون دولار.

وقال بيان للبيت الأبيض، إن "الرئيس الأمريكي جو بايدن، منح وزير الخارجية أنتوني بلينكن، صلاحية استخدام 175 مليون دولار للمساعدات الأوكرانية".

وكشف البيان أن "إجمالي المساعدات الأمنية الأمريكية لأوكرانيا وصلت إلى 8.2 مليار دولار"، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الأمريكي، خلال تصريحات صحفية: "ناقشت مع نظيري الأوكراني استمرار المساعدة الأمنية والدعم لبلاده لمعالجة أزمة الأمن الغذائي العالمية".