رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. إنطلاق الطبعة42 للمهرجان الثقافي الدولي تيمقاد في27 يوليو الجاري

نشر
الأمصار

ينطلق المهرجان الثقافي الدولي تيمقاد بولاية باتنة في طبعته ال 42 مساء ال 27 يوليو الجاري، حسب ما علم اليوم الجمعة من محافظة المهرجان.

وسيتميز الحفل الافتتاحي للتظاهرة التي ستدوم إلى غاية 31 يوليو الجاري، وفق المصدر، بتقديم استعراض فني متنوع سينطلق من الساحة المحاذية لمسجد أول نوفمبر ليجوب وسط مدينة باتنة وصولًا إلى ساحة الشهداء بممرات الشهيد مصطفى بن بولعيد.

وستشارك في المهرجان الذي غاب لسنتين بسبب جائحة كورونا، عدة أسماء فنية معروفة من الجزائر وكذا فلسطين وتونس و لبنان.

وتمت تهيئة كل الظروف الملائمة لإنجاح هذه التظاهرة الثقافية والفنية العريقة بما في ذلك مسرح الهواء الطلق المحاذي لموقع المدينة الأثرية الذي أصبح منذ سنوات يحتضن سهرات تاموقادي.

ومن المنتظر أن تبرمج سهرات فنية موازية لسهرات المهرجان ببعض مدن الولاية لفائدة عشاق الفن الأصيل الذين سيتعذر عليهم التنقل إلى مدينة تيمقاد لمتابعة سهرات التظاهرة بمسرح الهواء الطلق.

وتبدو مدينة تيمقاد الشهيرة بموقعها الأثري العريق هذه الأيام بحلة زاهية لاستقبال ضيوفها من عشاق سهرات تاموقادي والفنانين الذين سيشاركون في هذه الطبعة.

وجدير بالذكر أن المهرجان الثقافي الدولي تيمقاد الذي تعود أولى طبعاته إلى سنة 1967 عرف منذ تلك الفترة مشاركة عديد النجوم العربية والغربية وفرق فنية وموسيقية من مختلف أنحاء العالم.

أخبار أخرى..

تقييم متوسط لفيلم الرعب والإثارة The Black Phone حول العالم

حصل فيلم الرعب The Black Phone على تقييم وصل إلى 83 %من قبل 230 ناقد عالمى، و88% من قبل أكثر من 2500 مشاهد معتمد من خلال موقع التقييمات العالمى Rotten Tomatoes، وذلك منذ طرح العمل يوم 24 يونيو الماضى.

فيلم The Black Phone من إنتاج شركة Universal Pictures ووصلت مدته إلى ساعة و42 دقيقة، ويدور فى إطار رعب وإثارة.

ويدور فيلم The Black Phone حول فتى صغير يدعى فيني شو، فتى خجول لكنه ذكى يبلغ من العمر 13 عامًا، تم اختطافه من قبل قاتل سادي وحُبس في قبوعازل للصوت حيث لا فائدة من الصراخ، ولكن عندما يبدأ رنين هاتف مفصول على الحائط ، يكتشف فيني أنه يستطيع سماع أصوات ضحايا القاتل السابقين.، والذين عازمين على التأكد من أن ما حدث لهم لن يحدث لفيني.

يقوم ببطولة فيلم الرعب The Black Phone كل من: إيثان هوك، وجيريمي ديفيز، وجيمس رانسون، ومادلين ماكجرو، وكيلان رود، وجيه. جافين وايلد، وإي روجر ميتشل، وجينا جون، وماسون تيمز، وهيلي نيكول رالستون.