رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» تدين العدوان الإسرائيلي على سوريا

نشر
تفجيرات- أرشيف
تفجيرات- أرشيف

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة العدوان الإسرائيلي على سوريا.

وقال أحمد خريس عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية إن “هذا العدوان والإجرام يؤكد من جديد أن هذا الكيان فوق القانون والمحاسبة، وأنه العدو المركزي للأمة العربية والذي يشكل تهديدا خطيرا لمستقبلها وأمنها”.

وأضاف خريس في تصريح صحفي “هذا العدوان يجب أن يواجه بكل قوة وحسم، فهذا الاحتلال لا يعرف إلا لغة الرصاص والصواريخ، ونحن على ثقة كاملة بأن سورية العروبة ستخرج أكثر قوة لكسر عنجهية الاحتلال“.

ووجه رسالة لشعوب الأمة العربية والإسلامية، قال خريس” آن الأوان لنعلي صوتنا بالتضامن والدعم والإسناد لسورية في مواجهة الإرهاب والعدوان وأن نكون جميعاً يداً واحدة في معركة بناء سورية ومواجهة هذا الكيان”.

وكان المرصد السوري، قال إن 6 أشخاص قتلوا في الغارات الإسرائيلية على محيط دمشق فجر اليوم".

أخبار ذات صلة.. 

لقي ثلاثة عسكريين سوريين مصرعهم وأصيب سبعة آخرون بجروح جراء القصف الإسرائيلي الذى استهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق.

وذكر مصدر عسكري سوري، وفقا للتلفزيون السوري،الجمعة، أنه في فجر اليوم نفذت إسرائيل عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري مستهدفًا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق وقد تصدت وسائط الدفاع الجوي صواريخ العدوان وأسقطت بعضها.


وأضاف المصدر أن القصف أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين وجرح سبعة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية.

أخبار ذات صلة..

ذكرت وكالة الأنباء العربية السورية سانا، أن القوات الأمريكية أخرجت رتلاً عسكرياً من قاعدتها في مطار خراب الجير بالحسكة شمال شرقي سوريا إلى الأراضي العراقية.

وأفادت مصادر محلية من ريف رميلان - لسانا - بأن رتلاً مؤلفاً من 156 آلية منها 40 سيارة تبريد وأكثر من 50 ناقلة تحمل معدات عسكرية وحاويات ومدافع وعدداً من سيارات الهمر المعطوبة وبعضها يحمل أجهزة ضخمة مغطاة بشوادر توجه عبر معبر الوليد إلى شمال العراق.

وأضافت المصادر "إن الرتل رافقته 25 مدرعة عسكرية تابعة للقوات الأمريكية لحمايته".

وكانت قد بعثت القوات الأمريكية رتلا مؤلفا من 50 آلية من قاعدتها العسكرية في الشدادي إلى منطقة تل حميس بريف الحسكة شمال شرق سوريا. 

وقال مصدر مطلع إن "الرتل توجه من بلدة تل حميس عبر طريق البترول إلى مطار خراب الجير العسكري التابع لقوات الاحتلال الأمريكي في منطقة اليعربية، وأنه سيتجه صباح يوم غد أو في ساعة متأخرة من الليل إلى شمال العراق"، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك".

وأضاف المصدر ذاته أن "الآليات التي عبرت تحمل على متنها سيارات وعربات نقل مدنية وعسكرية معطلة وبعضها عليه آثار انفجارات قادمة من ريفي الحسكة ودير الزور".