رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: كرستيانو رونالدو مستعد لتخفيض راتبه 30% لمغادرة مانشستر

نشر
الأمصار

وكشفت شبكة سي بي آس سبورت الأمريكية عن استعداد رونالدو لتخفيض راتبه بنسبة 30% في ناديه الجديد.

وأشار التقرير إلى أن ذلك هو ما أبلغ به خورخي مينديز الأندية الكبرى لضم اللاعب.

وارتبط اسم رونالدو في الفترة الأخيرة بنادي أتليتكو مدردي لكن النادي نفسه يبتعد عن ذلك لعدم تحمله قيمة الصفقة، ويحتاج أتليتكو مدريد أولا لبيع عدد من لاعبيه من أجل الدخول في صفقة بتلك القيمة المالية.

وأوضح التقرير أن رونالدو يبحث عن ناد جديد يشارك في دوري الأبطال لينافس معه الموسم المقبل مستغلا قدرته التهديفية رغم التقدم في العمر، ونجح رونالدو -37 عاما- في تسجيل 18 هدفا في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي مع مانشستر يونايتد.

وكانت تقارير قد أشارت إلى احتمالية تفكير برشلونة في ضم رونالدو قبل أن يتعاقد النادي الكتالوني بالفعل مع روبرت ليفاندوفسكي بدلا منه، وكان رونالدو قد انتقل إلى مانشستر يونايتد في صيف 2003 قادما من لشبونة، لتبدأ رحلته الشهيرة في كبرى المسابقات الأوروبية.

بعد 6 سنوات انتقل رونالدو إلى ريال مدريد في 2009، وقضى معه 9 سنوات بات خلالها هدافه التاريخي، وفي 2018 انتقل صاروخ ماديرا إلى يوفنتوس، وقضى معه 4 سنوات، قبل أن يعود إلى مانشستر في أغسطس 2021.

 

ريال مدريد: فكرة عودة رونالدو غير واردة على الإطلاق

 

وأغلق مسؤولو ريال مدريد الإسباني، الباب أمام إمكانية عودة النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، هذا الصيف.

وأكدت مجددا: "لكن فكرة عودة رونالدو غير واردة على الإطلاق".

وأشارت إلى أن النجم البرتغالي يبحث عن ناد حاليا، في الوقت الذي بدأ فيه مسؤولو مانشستر يونايتد الاستسلام مع الوقت لفكرة توديع النجم البرتغالي، البالغ من العمر 37 عاما.

 ويتطلع "الدون" للبحث عن فريق يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علما بأنه انقطع عن تدريبات مانشستر يونايتد منذ بداية فترة الإعداد تحت قيادة المدرب الجديد، إيريك تين هاج.

يعتقد إريك تن هاج أن كريستيانو رونالدو يمكن أن يبقى في مانشستر يونايتد بعد الموسم المقبل، على الرغم من طلب المهاجم البرتغالي الرحيل هذا الصيف.

رونالدو لديه سنة واحدة متبقية على عقد لمدة عامين وقعه مع يونايتد الصيف الماضي، وهناك خيار لتمديد هذه الصفقة لمدة 12 شهرًا أخرى.

لكن رونالدو ارتبط بقوة بالابتعاد عن أولد ترافورد بعد أن أخبر نادي الدوري الإنجليزي الممتاز، أنه مستعد للمغادرة قبل بداية موسم 2022-23.

لم يشارك اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا في أي شكل من أشكال التدريب قبل الموسم مع يونايتد هذا الصيف بسبب "أسباب شخصية".

وأحرز رونالدو ، الحائز على جائزة الكرة الذهبية خمس مرات ، 24 هدفاً في 38 مباراة بجميع المسابقات الموسم الماضي ، حيث احتل مانشستر يونايتد المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وخاض الموسم الخامس على التوالي دون أي لقب.

يعرف تين هاج أن لديه وظيفة كبيرة بين يديه في أولد ترافورد

وردا على سؤال عما إذا كان من الصعب استيعاب لاعب لم يتبق منه سوى عام واحد على عقده ، قال تين هاج: “أنا على دراية جيدة، ولديه أيضًا خيار لمدة عام آخر”.

وأضاف: “نعم رونالدو يمكنه البقاء بعد هذا الموسم، بالطبع لقد وقّعت هنا لمدة ثلاث سنوات لكن الأمر قصير الأمد أيضًا في كرة القدم، علينا أن نفوز من البداية. لذلك أنا لا أتطلع إلى هذا الحد بعيدًا”.

اعترف تين هاج بأنه لم يتحدث بعد إلى رونالدو بعد تكهنات الانتقالات، لكنه يبدو مسترخيا بشأن الموقف، مضيفا: "نعلم جميعًا أن رونالدو محترف كبير وسيكون لائقًا ، وهذا هو آخر ما يقلقني".