رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاظم الساهر ينعي ضحايا القصف الصاروخي في العراق

نشر
الأمصار

نعى الفنان كاظم الساهر، ضحايا القصف الصاروخي الذي وقع مؤخرا، بمحافظة دهوك بإقليم كردستان بالعراق.

وكتب الساهر، عبر حسابه على تويتر: "ببالغ الأسى والحزن نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى أسر ضحايا القصف الصاروخي في بلدنا العزيز ونسأل الله أن يمن المصابين والجرحى بالشفاء العاجل".

وأضاف: "نتمنى أن تكون خاتمة الأحزان والكوارث في عراقنا الحبيب.. إنّا لله وإنّا اليه راجعون".

وكان البرلمان العربي، أدان الهجوم التركي الغاشم على محافظة دهوك بإقليم كردستان بالعراق، والذي أسفر عن مقتل عدد من المدنيين، وجرح عشرات آخرين، مؤكدا أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكا صارخا لكافة المواثيق والأعراف الدولية، وانتهاكا سافرًا لسيادة العراق ولمبادئ وقواعد حسن الجوار.

وأعرب البرلمان العربي، عن خالص التعازي لذوي الضحايا الأبرياء والتمنيات بالشفاء العاجل لكافة المُصابين.

العراق.. الاحتجاجات تتصاعد وسط محاولة اقتحام القنصلية التركية وتصدي القوات الأمنية

وكانت قد تصاعدت حدة الاحتجاجات أمام مقر القنصلية التركية في منطقة الوزيرية وسط بغداد بعد محاولة المحتجين اقتحام المبنى وانزال العلم التركي منه ما اسفرعن احتكاك مع قوات مكافحة الشغب المنتشرة في الموقع.

وبحسب وسائل الإعلام فان قوات مكافحة الشغب تعمل وبكل طاقتها على منع المحتجين الغاضبين  من دخول مبنى القنصلية .

وتأتي تلك الاحتجاجات الشعبية ردًا على العدوان التركي المدفعي في احد منتجعات زاخو واسفر عن استشهاد واصابة العشرات أمس الأربعاء.

وكانت قد انطلقت تظاهرة كبيرة، الخميس، أمام مبنى السفارة التركية في العاصمة بغداد.

وعبروا المتظاهرين عن تنديدهم وغضبهم على الاعتداءات التركية التي استهدفت المدنيين الأبرياء في زاخو"، مطالبين بردٍّ كبيرٍ؛ كون الاعتداء مؤلماً.

وطالبوا المتظاهرين أيضاً بغلق السفارة التركية ومقاطعة البضائع التركية، وتقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي.

وبدوره، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بإعلان الحداد في العراق لمدة يوم واحد على أرواح شهداء القصف التركي.

وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وجه بإعلان الحداد الرسمي ليوم الخميس، على الشهداء الذين سقطوا جراء القصف التركي الغاشم على أحد المصايف السياحية في محافظة دهوك العراقية.