رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: مقتل 600 "قومي متطرف" في منطقة أوديسا خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، القضاء على أكثر من 600 "قومي متطرف" في منطقة أوديسا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الدفاع الروسية ، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم"، أنه تم القضاء على أكثر من 600 عنصر من القوميين المتطرفين، من بينهم 120 مرتزقا، بضربات دقيقة خلال اليوم الماضي في منطقة أوديسا.

وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت طائرة هليكوبتر من طراز "Mi-8" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مقاطعة نيكولايف، وكذلك أسقطت 5 طائرات بدون طيار في مناطق مختلفة بمقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم اعتراض 8 قذائف صاروخية من أنظمة “أوراجان”.

روسيا تعلن تدمير مخبأ صواريخ وراجمات جنوب أوكرانيا

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية،  تدمير مخبأ لصواريخ قدمها الناتو لأوكرانيا بضربة جوية في أوديسا، بالإضافة إلى تدمير معدات إطلاق لنظام صواريخ هيمارس الأمريكية في دونباس.

ووفقا لـ "روسيا اليوم"، قال المتحدث باسم الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، في إفادة صحفية، إن القوات الروسية دمرت بأسلحة برية عالية الدقة في منطقة كراسنو أرمييسك بدونيتسك، منصة إطلاق ومركبة تحميل لراجمة صواريخ من طراز HIMARS أمريكية الصنع.

وأضاف أن "صواريخ بعيدة المدى عالية الدقة أطلقت من الجو دمرت في أحد مباني مؤسسة صناعية في مدينة أوديسا مستودعا لتخزين صواريخ Harpoon المضادة للسفن التي سلمتها دول الناتو لأوكرانيا".

وفي سياق متصل، قال مسئول عسكري أوكراني إن روسيا تستعد للمرحلة التالية من هجومها في أوكرانيا، بعد أن قالت موسكو إن قواتها ستكثف عملياتها العسكرية في "جميع مناطق العمليات".

وانهمرت صواريخ وقذائف روسية على عدد من المدن في ضربات تقول كييف إنها أدت إلى مقتل العشرات في الأيام الأخيرة، وهو الأمر الذي تنفيه موسكو، مشيرة إلى استخدامها أسلحة عالة الدقة في عمليات القصف، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وتقول موسكو إنها تستخدم أسلحة عالية الدقة لتقويض البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وحماية أمنها، ونفت مرارا استهداف المدنيين، فيما يتواصل القصف علي دونباس.

وكانت روسيا أصدرت، أمرا لكل قواتها الموجودة على الأراضي الأوكرانية بتصعيد وتيرة عملياتها لمنع هجمات أوكرانية "وشيكة" على الشرق وبقية المناطق التي تسيطر عليها القوات الروسية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الوزير سيرجي شويجو أعطى التعليمات اللازمة لزيادة التحركات في كافة مناطق العمليات في محاولة لتفادي احتمال قيام "نظام كييف" بإطلاق هجمات صاروخية كثيفة على دونباس ومناطق أخرى، على ما أفادت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.