رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏وزير الإعلام اليمني: استهداف الحوثيين قرية "خبزة" في البيضاء جريمة حرب

نشر
الأمصار

أدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم الأربعاء، استهداف مليشيا الحوثي قرية "خبزة" بمديرية القريشية في محافظة البيضاء، قائلًا:"استهداف الحوثيين قرية "خبزة" في البيضاء جريمة حرب".

وأوضح  معمر الإرياني، أن القصف الحوثي على قرية "خبزة" تسبب في سقوط ضحايا بينهم نساء وأطفال.
وأضاف الإرياني في تغريدة عبر حسابه في تويتر، أن ارتكاب مليشيا الحوثي هذه الجريمة النكراء في ظل سريان الهدنة الأممية، يؤكد عدم اكتراثها بدعوات وجهود التهدئة وإحلال السلام وتخفيف المعاناة عن كاهل اليمنيين، واستغلالها الهدنة للتفرغ لقمع وتركيع القبائل التي لا تدين لها بالولاء، وإخضاعها لمشروعها الكهنوتي.
وطالب وزير الإعلام اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة هذا الهجوم الوحشي، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لإنهائه، وملاحقة المسؤولين عنه في المحاكم الدولية، ورفع الحصار فورا عن قرية خبزة وفتح ممر آمن للمواطنين، والسماح بإسعاف المصابين.

ومن جانبه، ‏حذر مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الأربعاء، من استمرار خرق ميليشيات الحوثي للهدنة الأممية، وذلك في ظل العمليات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي خلال الفترة الماضية. 

ومن جانبه، قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، إنه يتخذ ويدعم كل الإجراءات لتثبيت الهدنة بين الأطراف اليمنية، مؤكدًا أن الضربات الجوية للتحالف توقفت مع بدء سريان الهدنة.

كما أوضح التحالف أن مزاعم الحوثيين بتنفيذ التحالف ضربات جوية بالضالع عارية عن الصحة، وفقًا للعربية.

وعبر الاتحاد الأوروبي عن أسفه الكبير لرفض جماعة الحوثي المقترح الأخير للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس جروندبرغ، حول إعادة فتح الطرق، خاصة حول مدينة تعز المحاصرة منذ 8 سنوات.

أخبار أخرى..

اليمن يدين الهجوم الحوثي: الهدنة في خطر

أدانت الحكومة اليمنية، الأربعاء، بأشد العبارات هجوم مليشيات الحوثي على بلدة "خبزة" في البيضاء، معتبرة أي اجتياح لها يقوض الهدنة الأممية.

وأصدرت وزارة حقوق الإنسان اليمنية بيانا جاء فيه "تدين وزارة حقوق الإنسان بأشد العبارات اعتداء مليشيا الحوثي الإرهابية على بلدة "خبزة" بمديرية القريشية في البيضاء، ومحاولة اقتحامها مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة".
وحذرت من كارثة إنسانية وقتل جماعي ينتظر أهالي "خبزة "مع حالة الصلف والعدوان المستمر للحوثي بهدف التصفية العامة للأطفال والنساء والشيوخ العزل، باقتحامهم للبلدة.