رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمليات كربلاء المقدسة تعلن نجاح الخطة الخاصة بتفويج الحجاج العراقيين

نشر
عمليات كربلاء
عمليات كربلاء

أعلنت قيادة عمليات كربلاء المقدسة في العراق، اليوم الأربعاء، نجاح الخطة الخاصة بتفويج الحجاج.

وقال قائد العمليات الفريق الركن علي الهاشمي في مؤتمر صحفي عقده مع قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد زويني، إن "الخطة الخاصة بتفويج الحجاج كانت ناجحة ومميزة عن السنوات الماضية".

وأضاف، أن "هذه الخطة اشتركت فيها مختلف القطعات العسكرية بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية"، مشيراً الى أن "طريق الحج من منفذ عرعر الى كربلاء المقدسة كان مفتوحاً على مدى 24 ساعة".

فيما أكد زويني، أن "الخطة كانت مميزة في استقبال الحجاج"، مبيناً أن"هناك تنسيقاً عالياً بين القوات الأمنية، ومع العتبات المقدسة لاستقبال الحجاج من المحافظات وإسكانهم في مدن الزائرين".

وفي وقت سابق، شرعت القطاعات الأمنية في العراق، بتأمين الطريق البري للحجاج من منفذ عرعر إلى محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أنه "استكمالاً لخطتها المرسومة من قبل قيادة العمليات المشتركة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة الأخرى، فقد شرعت القطعات الأمنية بالانتشار لتأمين الطريق البري الذي يسلكه حجاج بيت الله الحرام من منفذ عرعر الحدودي إلى محافظة كربلاء المقدسة".

وأضاف: "قد شاركت في هذا الانتشار الأجهزة الأمنية المختصة مسنودة بالجهد الاستخباري، ومن المؤمل أن تستمر هذه القطعات الأمنية بواجباتها المكلفة بها لحين تحقيق أهدافها في تأمين جميع الطرق التي يسلكها الحجاج العائدون من أداء فريضة الحج إلى مناطق سكناهم في مختلف مناطق البلاد".

وبدورها، أعلنت بعثة الحج العراقية، اليوم الخميس، وصول أول طائرة الى مطار بغداد الدولي تقل على متنها 347 حاجا". 

وقالت البعثة في بيان، ان "أول طائرة، فوجت من مطار الملك عبدالعزيز بجدة تقل على متنها 347 وصلت الى مطار بغداد بسلام". 

واوضحت، ان "طائرة أخرى ستنطلق مساء هذا اليوم الى مطار النجف الأشرف تحمل 190 حاجاً، وان التفويج الجوي سيكون عبر طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية". 

واشارت، الى أن "نحو 41 قافلة برية ستغادر اليوم من مكة المكرمة الى أرض الوطن بواقع 1925 حاجا".

ونوهت أن "مواعيد التفويج العكسي للحجاج بدأت وفق الجداول المعدة مسبقا من حيث الأولوية لوصول أول قافلة تباعا حتى آخرها".