رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يعتقل عناصر إرهابية بإقليم شبيلي السفلي

نشر
 الجيش الوطني الصومالي
الجيش الوطني الصومالي

أعلن الجيش الوطني الصومالي تنفيذ عملية عسكرية مخططة في منطقتي (ليغو، وياقبرويني) التابعتين لإقليم شبيلي السفلي، تم خلالها اعتقال عناصر إرهابية تقوم بمهاجمة تلك المناطق.

وقال قائد الكتيبة الرابعة والستين للجيش الصومالي علي عبد الله هلع - الذى قاد العملية - اليوم الأربعاء، إن الهدف من العملية هو إخراج إرهابيي الشباب من المناطق وضمان أمن السكان الذين يعيشون في تلك المناطق، مضيفا أنه تم خلال العملية اعتقال عناصر ارهابية تقوم بمهاجمة المناطق التي نفذت فيها العملية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية.

ومؤخرا نفذت القوات الحكومية الصومالية عمليات في العديد من مناطق محافظة شبيلي السفلى لمطاردة مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، حيث تم تحرير المسلحين من العديد من المناطق الواقعة في إقليم شبيلي السفلى.
 

أخبار أخرى…

بريطانيا تؤكد اعتزامها دعم الصومال في مواجهة الجفاف

أكدت السفيرة البريطانية لدى الصومال كيت فوستر، عزم حكومة بلادها على دعم الصومال في مواجهة الجفاف الذي ضرب بعض أقاليم البلاد، مشيرة إلى عزم الحكومة البريطانية على تدريب موظفي البرلمان.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، أن ذلك جاء خلال لقاء رئيس مجلس الشعب الفيدرالي بالصومال شيخ آدم محمد نورمدوبي، اليوم الثلاثاء، مع السفيرة البريطانية.

وبدوره، أشاد رئيس مجلس الشعب الصومالي بجهود الحكومة البريطانية لدعم البرلمان الفيدرالي والذي ساهم في رفع كفاءة الموظفين، مشيرا إلى أنه يمنح الأولوية لمعالجة موجة الجفاف المُتكررة.

اقرأ أيضًا..

الجيش الأمريكي يعلن مقتل إثنين من حركة الشباب الإرهابية في الصومال

 

أعلن الجيش الأمريكي أنه قتل اثنين من مقاتلي حركة الشباب الإرهابية، في غارة جوية على منطقة نائية بولاية جوبالاند جنوب الصومال.

وقالت قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا في بيان صدر بوقت متأخر من مساء أمس الإثنين، إن الضربة الجوية وقعت يوم الأحد، بالقرب من ليبيكوس في منطقة جوبا السفلى.

وجاء في البيان أن "التقدير الأولي للقيادة يفيد بأن اثنين من إرهابيي حركة الشباب قتلا في العملية... لم يصب مدنيون أو يقتلوا نظرا للطبيعة النائية للمكان الذي وقع به الاشتباك".

وتشن الولايات المتحدة غارات جوية على الصومال في محاولة لهزيمة حركة الشباب، التابعة لتنظيم القاعدة، التي تسعى إلى الإطاحة بالحكومة المركزية المدعومة من المجتمع الدولي.

وأمس الإثنين، نفذت القوات الصومالية، عملية عسكرية قتلت خلالها 5 عناصر من حركة "الشباب" الإرهابية، وألقت القبض على عنصر آخر.