رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وفد أمني رفيع يصل قاطع عمليات سامراء

نشر
وفد أمني عراقي
وفد أمني عراقي

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأربعاء، وصول وفد رفيع المستوى إلى قاطع عمليات سامراء لمعرفة ملابسات العمل الإرهابي الذي أدى الى استشهاد وإصابة عدد من منتسبي القوات الأمنية. 

وذكر بيان للخلية، أن "وفداً أمنيَّاً رفيع ضم رئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن عبد الأمير يارالله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الامير الشمري وقائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق صالح ناصر العامري وقائد القوات البرية الفريق الركن قاسم المحمدي، وصل إلى قاطع عمليات سامراء".

وأضاف البيان، أن "زيارة الوفد الأمني جاءت لمعرفة ملابسات العمل الإرهابي  الذي أدَّى الى استشهاد وإصابة عددٍ من الأبطال في إحدى نقاط الشرطة الاتحادية في منطقة الجلام بقضاء الدور في محافظة صلاح الدين". 

وأشار إلى أن "قطعاتنا الأمنية ستعمل على محاسبة المتورطين بهذا الحادث"، مؤكداً، أن "الحادث لن يمر من دون أن يكون القصاص العاجل من العناصر الإرهابية".

وفي ذات السياق، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، الأربعاء، عن وصول وفد أمني رفيع إلى أربيل.

وقالت القيادة في بيان، إن "رئيس أركان العمليات المشتركة الفريق الركن حامد عبد المقصود يرافقة قائد القوات البرية الفريق الركن قاسم المحمدي وعدداً من القادة العسكريين وصلوا إلى أربيل".

واضافت، أن "الزيارة تهدف لعقد اجتماع مع رئيس أركان البيشمركة لمناقشة الوضع الأمني لمناطق ذات الاهتمام المشترك ومتابعة المعلومات الاستخبارية والأمنية".

وصل وفد عسكري من وزارتي الدفاع والداخلية العراقية، وقيادة العمليات المشتركة، الاحد، إلى أربيل.

وذكر بيان للعمليات المشتركة، أن وفداً عسكرياً كبيراً من من وزارتي الدفاع والداخلية وقيادة العمليات المشتركة وصل إلى أربيل.

وأضاف، ان "الوفد، سيلتقي برئيس اقليم كردستان ورئيس وزراء الاقليم، اضافة الى لقاء القيادات العسكرية والامنية في وزارتي البيشمركة والداخلية للاقليم".

وفي ذات السياق، زار وفد أمني عراقي رفيع المستوى برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة، السبت، طريق الحج البري لتفقد انتشار القطاعات الأمنية المتواجدة على طول الطريق وتأمين الحدود.

وكان الوفد برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبدالأمير الشمري وقائد القوات البرية وقائد الشرطة الاتحادية وعدد من القيادات الأمنية يتفقدون طريق الحج البري وانتشار للقطعات العسكرية من كربلاء إلى منفذ عرعر الحدودي لتأمين الطريق".

وأصدر نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبدالأمير الشمري، السبت، 3 توجيهات تتعلق بمرور الحجاج في محافظة الأنبار. 

وقال الشمري، إنه" تم إصدار التوجيهات اللازمة لعدم تأخير مرور الحجاج في كل قواطع العمليات وتأمين الحماية لهم من خلال مرورهم وتأمين مناطق الاستراحة "، مبينا انه" تم التنسيق مع هيئة الحج والعمرة فيما يخص القضايا الإدارية والتوقيتات.