رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك سلمان وولي العهد يعزيان الرئيس السيسي في ضحايا حادث المنيا

نشر
الأمصار

بعث الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، للرئيس عبدالفتاح السيسي، إثر وقوع حادث السير بمحافظة المنيا، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
وقال الملك سلمان: " علمنا بنبأ وقوع حادث السير بمحافظة المنيا ، وما نتج عنه من وفيات وإصابات ، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية مصر العربية الشقيق أحر التعازي وأصدق المواساة ، لنسأل المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته ، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعب جمهورية مصر العربية من كل سوء ومكروه ، إنه سميع مجيب ".

بدوره، بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة، للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إثر وقوع حادث السير بمحافظة المنيا ، وما نتج عنه من وفيات وإصابات .

وقال ولى العهد : " تلقيت نبأ وقوع حادث السير بمحافظة المنيا ، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة ، سائلاً الله تعالى الرحمة للمتوفين ، والشفاء العاجل لجميع المصابين ، إنه سميع مجيب ".

الأردن يعزي مصر في ضحايا حادث الطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا

وأعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن أحرّ التعازي وصادق المواساة لجمهورية مصر العربية الشقيقة في ضحايا حادث السير الذي وقع صباح الثلاثاء، في محافظة المنيا، وأسفر عن وقوع عشرات الوفيات والإصابات.

وحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير، هيثم أبو الفول، تعاطف وتضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة، والتعازي الخالصة لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وكانت أعلنت وسائل إعلام في مصر الثلاثاء، مقتل ما لا يقل عن 22 شخصا جراء حادث مروري شهده الطريق الصحراوي بالقرب من محافظة المنيا في جنوب مصر.

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن الطريق الصحراوي الشرقي دائرة مركز ملوي بمحافظة المنيا، شهد صباح اليوم، وقوع حادث تصادم مروع بين حافلة نقل جماعي وسيارة نقل، وأسفر الحادث عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين.

وأضافت أنه نتج عن الحادث مصرع 22 شخصًا وإصابة 33 آخرين بكسور وجروح متفرقة بالجسد، وجرى نقل الجثث والمصابين لمستشفى ملوي،  وأخطرت النيابة العامة في مصر لمباشرة