رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. بايرن ميونخ يعلن ضم ماتياس دي ليخت

نشر
رسميا.. بايرن ميونخ
رسميا.. بايرن ميونخ يعلن ضم ماتياس دي ليخت

أعلن بايرن ميونخ بطل ألمانيا، مساء اليوم الثلاثاء، تعاقده مع المدافع الدولي الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس، حتى 30 يونيو 2027.

وكان بايرن ميونخ توصل لاتفاق مع يوفنتوس حول صفقة دي ليخت، الأحد الماضي، مقابل 70 مليون يورو، بالإضافة إلى متغيرات تبلغ 10 ملايين يورو.

وقال هربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونخ: "ماتيس دي ليخت كان لاعبًا أردناه تمامًا مع مثل هذه الانتقالات، تصبح الأهداف الكبيرة التي نسعى لتحقيقها ممكنة، يتشكل وجه فريقنا المستقبلي أكثر فأكثر، ويعد هذا النقل جزءًا مهمًا من المفهوم العام الذي نقوم بتطبيقه خطوة بخطوة. يجب أن يصبح دي ليخت دعامة أساسية في بايرن".

أوليفر كان الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ : "ماتيس دي ليخت لا يبهر فقط في أفضل كرة القدم الدولية بصفاته في اللعب ، ولكن أيضًا كرجل يقود الطريق دائمًا في جميع فرقه. تعلم تحمل المسؤولية في سن مبكرة. الفريق القوي لا يحتاج فقط إلى هجوم قوي وبهذا الانتقال نعزز دفاعنا على أعلى مستوى تمامًا ".

حسن صالح حميديتش، عضو مجلس إدارة بايرن ميونخ للرياضة: "أنا سعيد جدًا لأن ماتيس دي ليخت سيلعب لفريق بايرن ميونخ في المستقبل. أردنا إحضار Matthijs إلى ميونيخ قبل ثلاث سنوات. كنا مقتنعين بصفاته كمدافع في ذلك الوقت ونحن أكثر من ذلك الآن. مع احترافيته وجشعه وشخصيته الرائعة ، يناسب ماتيس فريقنا وطموحاتنا. سيلعب دورًا مهمًا داخل وخارج الملعب في بايرن ميونيخ. لقد كان بالفعل قائدًا في أياكس أمستردام عندما كان شابًا وفي سن 22 لا يزال قادرًا على البقاء في المستوى العالي الذي هو عليه ".

ماتيس دي ليخت: "أنا سعيد جدًا لأن أصبح لاعباً في هذا النادي الكبير. يعتبر نادي بايرن ميونخ أنجح الأندية في ألمانيا ، ومن أنجح الأندية في أوروبا وأيضًا في العالم. منذ البداية شعرت بتقدير صادق للقيادة الرياضية والمدرب والمجلس ، مما أقنعني. بالإضافة إلى ذلك ، فإن FC Bayern هو نادٍ مُدار بشكل ممتاز ولديه أهداف كبيرة. أنا سعيد جدًا لكوني جزءًا من تاريخ بايرن ميونيخ".

انضم دي ليخت إلى أكاديمية أياكس أمستردام في سن التاسعة، وظهر لأول مرة مع أبطال الرقم القياسي الهولندي في عام 2016 في سن 17 ، وسجل في أول ظهور له. 

بشكل عام ، كان دي ليخت لاعبًا مبكرًا، من بين أمور أخرى ، هو أصغر قائد في تاريخ أياكس وأصغر لاعب لاول مرة في المنتخب الهولندي منذ عام 1945. 

في عام 2019 فاز بثنائية الدوري والكأس مع أمستردام وقام بالتبديل بعد ذلك. ما مجموعه 117 مباراة تنافسية (13 هدفًا) لمحترفي يوفنتوس تورين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي. 

مع يوفنتوس احتفل بلقب البطولة والفوز بالكأس والفوز بكأس السوبر الإيطالي. بعد 117 مباراة رسمية وثمانية أهداف ، قرر الانتقال إلى بايرن ميونيخ. خاض دي ليخت 38 مباراة مع المنتخب الهولندي وسجل هدفين.