رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روي فيتوريا يحضر نهائي كأس مصر في ستاد القاهرة

نشر
روي فيتوريا يحضر
روي فيتوريا يحضر نهائي كأس مصر في ستاد القاهرة

يبدأ البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، مهام عمله مع الفراعنة فور وصوله مباشرة إلى القاهرة في الساعات المقبلة، بعد توقيعه على عقد لمدة 4 سنوات لتدريب المنتخب الوطني.

فيتوريا من المقرر أن يصل القاهرة غدا الثلاثاء، على أن يوم اتحاد الكرة بتقديمه في مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام، يوم الأربعاء.

اتحاد الكرة أعلن اليوم الإثنين، حضور روي فيتوريا نهائي كأس مصر "2020/2021" بين الأهلي والزمالك، والمقرر له يوم الخميس المقبل، على ستاد القاهرة الدولي.

وأوضح اتحاد الكرة أن روي فيتوريا سيتواجد في مقصورة ستاد القاهرة الدولي، لمشاهدة قمة نهائي الكأس بين الأهلي والزمالك.

وأتم الاتحاد المصري لكرة القدم تعاقده رسميًا مع فيتوريا، لقيادة المنتخب المصري خلفًا للمدير الفني السابق إيهاب جلال، ويمتد التعاقد لأربع سنوات مقبلة.

ووافق المدرب البرتغالي على تخفيض مطالبه المادية في الاتفاق المبدئي الذي تم بينه وبين حازم إمام عضو المجلس والمكلف بملف المدير الفني، ومن المقرر أن يحضر للقاهرة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحي لإنهاء التفاوض، وتوقيع العقود.

وشهدت الفترة الماضية اعتذار أكثر من مدير فني عن تدريب منتخب مصر بسبب فشل المفاوضات وأبرزها بشأن الأمور المالية وراتب المدير الفني .

وتواجد على مائدة اتحاد الكرة في الفترة الأخيرة أكثر من أسم لمدير فني أجنبي بعد عرض الوكلاء أكثر من سيرة ذاتية للمدربين. 

نبذة عن مدرب منتخب مصر 

ويعتبر المدرب البرتغالي  روي كارلوس بينو دا فيتوريا، وهو من  مواليد 16 أبريل عام 1970 ، أمل المصريين والذى  بدأ مشواره التدريبي مع فريق فيلافرانكوينس عام 2004، ثم  تولى قيادة فريق الشباب في بنفيكا والعديد من الأندية المميزة مثل فريق بنفيكا للشباب وبنفيكا والنصر السعودي وسبارتاك موسكو الروسي.

وقاد روى فيتوريا النصر السعودي في 86 لقاء وحقق الفوز في 54 وخسر 19 وتعادل في 13 لقاء، وحصد لقب الدوري مع النصر بالإضافة إلى لقب السوبر السعودي.

وتولى روي فيتوريا مهمة تدريب نادي النصر السعودي في يناير 2019، ونجح المدرب البرتغالي في قيادة النصر للفوز بلقب الدوري السعودي بعد غياب طويل، قبل أن ينجح في الفوز بلقب كأس السوبر السعودي.

فيتوريا واصل مسيرته المميزة مع النصر وتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، ولكنه خسر من بيرسبوليس الإيراني بركلات الترجيح، قبل أن يرحل بعد تراجع نتائج الفريق في عام 2020.

وستكون المباراة الأولى للبرتغالي فيتوريا مع منتخب مصر؛ ستكون أمام منتخب مالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.