رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المجلس الرئاسي الليبي يشيد بدور مصر لدعم جهود المصالحة الوطنية

نشر
المجلس الرئاسي الليبي
المجلس الرئاسي الليبي يشيد بدور مصر

التقى النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، عبدالله اللافي، اليوم الإثنين، ‏القائم بالأعمال بسفارة  مصر لدى ليبيا، تامر مصطفى؛ لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ومناقشة آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا.

وأكد النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، مشيداً بدور مصر في دعم جهود المصالحة الوطنية في ليبيا، وجهودها في رعاية بعض مسارات الحوار الليبي، وذلك وفق بيان للمجلس عبر صفحته على موقع فيس بوك.

وبدوره، جدد القائم بالأعمال المصري التأكيد على حرص القاهرة على دعم الحل السلمي للأزمة الليبية، بما يحقق الأمن والاستقرار في البلاد؛ للوصول إلى تحقيق تطلعات الشعب الليبي بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بمشاركة جميع الليبيين.

وفي وقت سابق، التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، في العاصمة الزامبية لوساكا، رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، وذلك على هامش اجتماع التنسيق نصف السنوي الرابع بين الاتحاد الإفريقي، والمجموعات الاقتصادية الإقليمية، والآليات الإقليمية.

كما تطرق اللقاء، إلى آخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا، وآلية تعزيز العلاقات الليبية الأوروبية، بما يخدم المصالح المشتركة، كما تم التأكيد على دور المجلس الرئاسي في المحافظة على توحيد مؤسسات الدولة، وأهمية المبادرة التي أطلقها المجلس الرئاسي؛ للوصول إلى حل سياسي للأزمة الليبية، وتعزيز الشراكة في مجال التنمية بين الاتحاد الأوروبي وليبيا.

كما شدد المنفي، على حرص المجلس الرئاسي لملكية إدارة الأموال لليبيين دون غيرهم، وعلى مطالب الليبيين في إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد الأوروبي للمنفي، استعداد الاتحاد الأوروبي؛ لتقديم كل أنواع الدعم والتعاون؛ لإنجاح دور المجلس الرئاسي في ملف المصالحة الوطنية، كما تطرق الاجتماع لملف الأمن الغذائي، وإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا وملف الانتخابات.

 

أخبار أخرى…

برئاسة العمامي.. لقاء عسكري مرتقب مع الحداد والناظوري بطرابلس اليوم

أعلنت اللجنة العسكرية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة، برئاسة الفريق أمراجع العمامي توجهها إلى العاصمة طرابلس صباح اليوم الإثنين، وذلك ضمن حوار لجنة “5 + 5”.

ومن المقرر أن يلتقي في الاجتماع المرتقب كلا من الفريق عبدالرزاق الناظوري رئيس أركان الجيش، ورئيس أركان قوات المنطقة الغربية محمد الحداد في العاصمة طرابلس، استكمالا للقاء الذي عقد في مدينة سرت ضمن المشاورات العسكرية.