رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بقيادة الحلبوسي.. بدء اجتماع رئاسة البرلمان مع رؤساء الكتل السياسية

نشر
الأمصار

عقد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع رؤساء الكتل النيابية لمناقشة جدول اعمال الجلسة المقبلة.

وقالت وسائل إعلام، إن "الحلبوسي، عقد اجتماع مع رؤساء الكتل النيابية لمناقشة جدول اعمال الجلسة المقبلة".

وأضاف، أن "الاجتماع سيتضمن مناقشة توزيع الأعضاء البدلاء عن نواب الكتلة الصدرية على اللجان".

وطالب عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي، الأحد، بأن تكون محاكمة الشهيد هشام الهاشمي "علنية".

العراق.. مجلس النواب يدعو رؤساء الكتل السياسية إلى اجتماع 

دعت رئاسة مجلس النواب، السبت، زعماء الكتل السياسية إلى اجتماع إثر نهاية العطلة التشريعية.
وذكرت الرئاسة في بيان، أن دعوة "وجهت إلى رؤساء الكتل السياسية إلى اجتماع في يوم الإثنين 18 تموز/يوليو، في الساعة 11 صباحًا".

ولم يشر البيان إلى محاور الاجتماع أو أبرز الملفات التي ستطرحها الرئاسة على أطراف الاجتماع.

وكان قد دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أمس الجمعة، القوى السياسية إلى حسم الحوارات للمضي بانتخاب رئيس الجمهورية.

وقال الحلبوسي في بيان صادر عن مكتبه، إنه "مع انتهاء العطلة التشريعية للفصل الأول لمجلس النواب وعطلة عيد الأضحى المبارك وبدء الفصل التشريعي الجديد، أدعو الإخوة والأخوات رؤساء القوى السياسية والكتل النيابية إلى تحمُّل المسؤولية وحسم الحوارات؛ للمضي بانتخاب رئيس الجمهورية".

وأردف: "ذلك سيسمح باتخاذ الإجراءات اللازمة، عملاً بأحكام الدستور والنظام الداخلي للمجلس في تحديد موعد جلسة الانتخاب، وإكمال الاستحقاقات الدستورية لتشكيل الحكومة المرتقبة".

وفي سياق أخر، أكد القادة المشاركين في  البيان الختامي لقمة جدة للأمن والتنمية، مساء السبت، دعمهم الكامل لسيادة العراق وأمنه واستقراره ونمائه ورفاهه ولجميع جهوده في مكافحة الإرهاب.

وأفاد القادة المشاركين في قمة جدة للأمن والتنمية، مساء السبت، ‏ ضرورة التوصل لحل عادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

وجدد القادة المشاركين، في البيان الختامي لقمة جدة، إدانتهم القوية للإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره، وعزمهم على تعزيز الجهود الإقليمية والدولية الرامية لمكافحته.

وكان قد غادر الرئيس الأمريكي جو بايدن، منذ قليل، مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد انتهاء القمة الخليجية الأمريكية، والتي التقى بها بعدد من قيادات دول الشرق الأوسط.  

وقبل المغادرة، وقعت السعودية وأمريكا مُذكرة تعاون في مجالات تقنيات الجيل الخامس والجيل السادس بهدف تسريع نمو الاقتصاد الرقمي.