رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع ضحايا تفجير مدينة جوهر الصومالية إلى 5 قتلى و 14 مصابا

نشر
 تفجير مدينة جوهر
تفجير مدينة جوهر الصومالية

ارتفع عدد ضحايا انفجار سيارة بهجوم استهدف فندقا في مدينة جوهر بالصومال إلى 5 قتلى و 14 مصابا، بحسب ما أفادت الشرطة.

وقد أدى الانفجار إلى إصابة 14 آخرين وتدمير المباني المجاورة للفندق الذي يقع في مدينة جوهر على بعد حوالي 90 كيلومترا شمال العاصمة مقديشو.

وقالت الشرطة، إن “سيارة محملة بالمتفجرات صدمت الجدار الخارجي للفندق الذي يقصده نواب الولاية وغيرهم من المسؤولين المحليين، وفقا للتلفزيون الصومالي الرسمي”.

كما صرح ضابط في شرطة جوهر، يدعى محمد علي، بإن الهجوم تسبب "بمقتل خمسة مدنيين بينهم نساء يعملن في الفندق وحراس أمن"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

ووصف ضابط الشرطة محمد علي الانفجار بأنه "الأكبر على الإطلاق في جوهر" وألحق أضرارا كبيرة بالمباني في المدينة.

ومن جانبها، أعلنت حركة الشباب الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم.

 

أخبار أخرى…

الكويت تستنكر التفجير الإرهابي في مدينة جوهر بالصومال

أعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها اليوم الأحد عن إدانة واستنكار دولة الكويت للتفجير الإرهابي الذي استهدف فندقا وسط مدينة جوهر بالقرب من القصر الرئاسي لولاية هير شبيلي بجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة والذي أسفر عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص.

‏وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب مجددة الدعوة للمجتمع الدولي لمضاعفة جهوده للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة وتخليص البشرية من شرورها.

وتقدمت الوزارة بتعازي دولة الكويت إلى حكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان قد استهدف انفجار اليوم الأحد فندقا في مدينة جوهر بالقرب من القصر الرئاسي لولاية هيرشبيلى الصومالية.

ووفقا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا) فقد تسبب الانفجار الناجم عن سيارة مفخخة في سقوط عدد من القتلى والجرحى، وجرى نقل عشرات الجرحى إلى المستشفيات، بالإضافة إلى تدمير المباني المجاورة وجدار الفندق الذي كان يقيم فيه مسؤولو الولاية .

وقال مسئولون أمنيون إن عملية الإنقاذ لا تزال جارية.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الولاية داود حاجي عِرو أن الانفجار تسبب في وقوع ضحايا في صفوف المدنيين ومسؤولي إدارة الولاية الذين كانوا يقيمون في الفندق الذي تعرض للهجوم.