رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدينار الكويتي.. أعلى العملات قيمة أمام الدولار الأمريكي في العالم

نشر
الدينار الكويتي
الدينار الكويتي

تصدر الدينار الكويتي العملات الأكثر قيمة في العالم، أمام الدولار الأمريكي الذي يعد أحد العملات الأكثر قيمة في العالم، وفق ما ذكرت صحيفة الوطن الكويتية.

وبشكل عام، تميل العملات الأكثر قيمة إلى أن تكون أقوى، ويرجع ذلك في الغالب إلى أن العملات الضعيفة تفقد قيمتها على المدى الطويل.

ومع ذلك، فإن بعض العملات القوية، مثل الين الياباني (JPY)، أقل قيمة بسبب التضخم الذي حدث منذ عقود، لكن هناك عملات أخرى وأغلبهم من بُلدان عربية قيمتها تتفوق على الدولار الأميركي.

وحول الدينار الكويتي، فقد وصلت قيمة الدينار الكويتي الواحد لـ 3.30 دولار أميركي، وغالبًا ما يكون الدينار الكويتي (KWD) هو العملة الأكثر قيمة أمام الدولار الأميركي، حيث ساعد إنتاج النفط الكبير في زيادة ثروة الكويت ودعم قيمة الدينار الكويتي.
وعلى مر السنين، جمعت الكويت صندوق ثروة سيادي كبير، تدير هيئة الاستثمار الكويتية هذا الصندوق وتساعد على ضمان بقاء الكويت مزدهرة.

أما الدينار البحريني فيساوي  2.65 دولار أميركي، وتم ربط الدينار البحريني بالدولار الأميركي بقيمة أعلى قليلاً من الريال العماني.

وبالنسبة للريال العماني فهو يساوي 2.60 دولار أميركي، حيث  ربطت عُمان عملتها بالدولار الأميركي بسعر صرف ثابت، وحافظ الريال العماني على قيمته مقابل الدولار بسبب السياسة النقدية المشددة تاريخياً والقيود المالية في عمان.

أما الدينار الأردني، فيساوي 1.41 دولار أميركي، حيث  تم ربط الدينار الأردني بالدولار الأميركي بقيمة أعلى، وكانت الفكرة أن سعر الصرف المستقر من شأنه أن يساعد في جذب الاستثمار الأميركي في الأردن.

واستطاع الجنيه الإسترليني أن يصل إلى  1.34 دولار أميركي.

أخيرًا، اليورو الذي يساوي 1.01 دولار أميركي، وتعزز الدولار الأميركي بشكل عام مقابل اليورو في عامي 2020 و 2021، و2022، وهذه القوة تجعل الواردات الأوروبية أقل تكلفة نسبيًا في الولايات المتحدة، لكن العملة الضعيفة ليست سيئة دائمًا، حيث يمكن أن تساعد في تعزيز الصادرات الأمريكية أيضًا.

 

 

 

 

أخبار أخرى..

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام

أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم على ارتفاع مؤشر السوق العام 6,52 نقطة، ليبلغ مستوى 92,7412 نقطة، بنسبة ارتفاع بلغت 71,0 في المئة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 4,134 مليون سهم عبر 7260 صفقة نقدية بقيمة 9,32 مليون دينار كويتي.

وارتفع مؤشر السوق الرئيس 3,28 نقطة، ليبلغ مستوى 60,5683 نقطة، بنسبة ارتفاع بلغت 50,0 في المئة عبر تداول 9,79 مليون سهم من خلال 3447 صفقة نقدية بقيمة 7,8 ملايين دينار كويتي.

كما صعد مؤشر السوق الأول 3,63 نقطة، ليبلغ مستوى 20,8248 بنسبة ارتفاع بلغت 77,0 في المئة عبر تداول 5,54 مليون سهم في 3813 صفقة بقيمة 19,24 مليون دينار.