رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على إرهابيين اثنين ومتهم بقضايا فساد مالي

نشر
إرهابي بالعراق
إرهابي بالعراق

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، القبض على ارهابيين اثنين ومتهم بقضايا فساد مالي، اثناء محاولتهم دخول محافظة كركوك.

وذكرت الخلية في بيان: "تاكيدا لمهامها في افشال اي مخطط لدخول محافظة كركوك من قبل الارهابيين والخارجين عن القانون وأستناداً الى معلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة الآلية الثامنة وبالتنسيق مع قسم المخبارات المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك وبالتعاون مع لواء المشاة الآلي 31، تم إحباط عملية دخول لارهابيين اثنين من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 إرهاب واخر متهم بقضايا فساد مالي تسببت بهدر في المال العام، اثناء محاولتهم دخول محافظة كركوك قادمين من احدى المحافظات".

وأضافت أنه "في ضوء ذلك نصب كمين محكم لهم في سيطرة التون كوبري والقاء القبض عليهم"، مبينة انه "جرى تسليمهم الى جهة الطلب اصوليا".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، القبض على 14 متهماً وضبط قطع اثرية وادوية منتهية الصلاحية في محافظات متفرقة.

وقالت الخلية في بيان، إن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية القت القبض على 4 من تجار المخدرات بينهم امرأة في محافظتي كربلاء والنجف وبحوزتهم كميات من مادة الكرستال وادوات التعاطي".

واضافت انه "تم ضبط مذخر يحتوي على ادوية منتهية الصلاحية واخرى غير خاضعة للفحص بلغت كميتها 2 طن والقبض على صاحب المذخر في محافظة صلاح الدين".

وتابعت ان "وكالة الاستخبارات القت القبض أيضاً على متهم بتزوير العملات بمحافظة ذي قار و3 متهمين وفق المواد القانونية 240 و372 في محافظة بابل".

واوضحت انه "تم القاء القبض على متهم ومتهمة بحوزتهما قطعة اثرية في محافظة كربلاء، ومتهم اخر بالترويج للحركات الدينية المتطرفة في المحافظة ذاتها".

ولفتت الى "القاء القبض ايضا على احد تجار السلاح في محافظة ميسان بحوزته كميات كبيرة من الاسلحة المتنوعة والاعتدة".

وبينت انه "تم القبض كذلك على متهم بالتهريب الجمركي بحوزته اسلحة رشاشة في محافظة البصرة".

وفي ذات السياق، تمكنت القوات الأمنية في العراق، من قتل إرهابي كان يرتدي حزاماً ناسفاً في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

تمكنت القوات الأمنية في العراق، من قتل إرهابي كان يرتدي حزاماً ناسفاً في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان لها، اليوم الأحد ، أنه" بعملية نوعية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة ، تمكنت قوة مشتركة ضمن قيادة عمليات بغداد ومن خلال لواء المشاة 59 بالفرقة السادسة وفوج الحشد الشعبي ( أبناء الطارمية) - من قتل أحد الإرهابيين والذي كان يرتدي حزاماً ناسفاً في منطقة البو حمد شهاب في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد".

واضافت الخلية خلال البيان أن" عملية قتل الإرهابي جاءت بعد نصب كمين محكم له وتتبع لحركتة فجر اليوم الأحد"، مؤكدة أن "القوات الأمنية مستمرة في ملاحقة الإرهابيين أينما كانوا للقصاص العادل منهم".