رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعلام الأمني العراقي: قتل إرهابي كان يرتدي حزاماً ناسفاً في الطارمية

نشر
خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني العراقي

تمكنت القوات الأمنية في العراق، من قتل إرهابي كان يرتدي حزاماً ناسفاً في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

تمكنت القوات الأمنية في العراق، من قتل إرهابي كان يرتدي حزاماً ناسفاً في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان لها، اليوم الأحد ، أنه" بعملية نوعية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة ، تمكنت قوة مشتركة ضمن قيادة عمليات بغداد ومن خلال لواء المشاة 59 بالفرقة السادسة وفوج الحشد الشعبي ( أبناء الطارمية) - من قتل أحد الإرهابيين والذي كان يرتدي حزاماً ناسفاً في منطقة البو حمد شهاب في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد".

واضافت الخلية خلال البيان أن" عملية قتل الإرهابي جاءت بعد نصب كمين محكم له وتتبع لحركتة فجر اليوم الأحد"، مؤكدة أن "القوات الأمنية مستمرة في ملاحقة الإرهابيين أينما كانوا للقصاص العادل منهم".

وبدوره، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، السبت، إلقاء القبض على 26 إرهابياً في محافظات كركوك وصلاح الدين والانبار.

وذكر بيان للجهاز، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "استناداً إلى المعلومات الاستخبارية الدقيقة، ووفقاً لمذكرات قبض قضائية ألقى جهاز الأمن الوطني في محافظة الأنبار القبض على 12إرهابياً متورطين بعمليات استهداف  للقوات الأمنية والمدنيين في مدن المحافظة المختلفة". 

وأضاف، أن "مفارز جهازنا في كركوك قامت بنصب كمين مُحكم وتمكنت من الإطاحة بشبكة إرهابية مكونة من 7 عناصر، وإلقاء القبض عليهم"، مبيناً أن "الارهابيين كانوا يقدمون الدعم اللوجستي  لعصابات داعش الإرهابية في مناطق متفرقة من المحافظة". 

وتابع: "وفي مناطق جنوب صلاح الدين استطاعت مفارز الجهاز من الإيقاع بـ 7 إرهابيين بعد متابعة تحركاتهم والأماكن التي ينشطون فيها ليتمَّ اعتقالهم واحداً تلو الآخر". 

وأشار إلى، أنه "تمت إحالة الإرهابيين جميعاً إلى الجهات القضائية لاتخاذ الاجراءات القانونية العادلة بحقهم".

ومن جهة أخرى، ألقت مفارز المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في العراق، الجمعة، بالقبض على متهم ينتحل صفة ضابط بحوزته مواد مخدرة في بابل.

وذكرت مصادر، أنه"بعملية نوعية أمنية ومن خلال الحصول على معلومات استخبارية ألقت مفارز المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في بابل القبض على متهم انتحل صفة ضابط في الجيش العراقي، صادر بحقه أمر قبض وتحرٍ".

وأضافت أن"المتهم ضبطت بحوزته مادة الكريستال المخدرة وأختاماً مزورة وأدوات للتعاطي مختلفة الأنواع".

وأكد أنه" تمت إحالته إلى القضاء لينال جزاءه العادل".