رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تصعد لنهائي أمم أفريقيا لليد بعد الفوز على تونس

نشر
الأمصار

صعد منتخب مصر، إلى نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد، بعد الفوز على تونس (29-27) اليوم السبت، بنصف نهائي البطولة القارية التي تستضيفها مصر.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري في النهائي مع منتخب الرأس الأخضر الذي صعد على حساب المغرب (23-19).

انتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة (17-16)، بعد تألق كل من يحيى خالد، وعلي زين، وسط ندية بين المنتخبين، لكن خبرات الفراعنة حسمت التقدم.

وفي الشوط الثانى، تألق اللاعب عمر الوكيل "بكار"، ومعه يحيى الدرع بالإضافة إلى مواصلة تألق يحيى خالد، وسط تركيز الفراعنة للمحافظة على التقدم و تحقيق الفوز.

وحصل يحيى خالد، لاعب منتخب مصر على لقب أفضل لاعب في المباراة، للمرة الثانية على التوالي.

ويطمح الفراعنة لإسعاد الجماهير على أرضهم بعد إخفاقهم في حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر، والاكتفاء بالفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد (28-27).

باروندو مدرب منتخب مصر لليد مُرشح لجائزة الأفضل في العالم

حجز الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، مدرب منتخب مصر لكرة اليد، مكانا بالقائمة المختصرة للمرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2021.

ويعد باروندو من أفضل المدربين خاصة أمه نجح في الحصول مع الفراعنة على بطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو التي حصل الفراعنة خلالها على المركز الرابع.

كما قدم  باروندو أفضل العروض في مونديال مصر 2021 والذي شهد خروج المنتخب المصري أمام الدنمارك بطل العالم في ربع النهائي برميات الجزاء.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عبر موقعه الرسمي عن جوائز الأفضل خلال هذ العام، وهي 4 جوائز، مقسمة بين أفضل لاعبة وأفضل لاعب، وأفضل مدرب في العام لفئة فرق الرجال، وكذلك لفئة فرق السيدات.

وسوف يتم غلق باب التصويت على الجوائز الأربعة يوم السبت 18 يوليو الجاري.

ويتنافس على جائزة أفضل مدرب في العام لفئة فرق الرجال، خمس مدربين يأتي على رأسهم الأسباني باروندو مدرب منتخب مصر، والمدرب السابق لفاردار المقدوني.