رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. انفجارات ضخمة بمحيط مدينة حماة

نشر
انفجار في محيط مدينة
انفجار في محيط مدينة حماة

أفاد وكالة الأنباء السورية، بسماع دوي انفجار في محيط مدينة حماة بسوريا.

وذكر مراسل سانا، أن الصوت الذي سمع دويه قبل قليل في محيط مدينة حماة، ناجم عن انفجار في أحد المقالع نتيجة خطأ والأضرار مادية.

وفي سياق متصل؛ صرح مصدر عسكري سوري قائلا: "ستقوم بعض وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري، اليوم السبت 2022/7/16، بتفجير ذخائر وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في منطقة الليرمون  بحلب من الساعة 9.00 صباحاً حتى الساعة الرابعة عصرا. 

 

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

موسكو ترحب بقرار مجلس الأمن تمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا

رحبت وزارة الخارجية الروسية، بقرار مجلس الأمن الدولي تمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية إلى إدلب السورية عبر معبر "باب الهوى".

وذكرت الخارجية الروسية، في بيان، اليوم الجمعة، أوردته قناة روسيا اليوم،  أن القرار الأممي يجدد التأكيد على الحاجة الملحة لتوسيع الوصول الداخلي من دمشق إلى جميع أنحاء البلاد، وتكثيف المشاريع من أجل إعادة إعمار البنية التحتية المدنية بشكل سريع، وتخفيف العقوبات أحادية الجانب ضد سوريا.

وأكدت الخارجية، أن القرار الأخير اعتمد على المشروع الروسي الذي عرقل ممثلو الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تبنيه قبل أيام قليلة، وأظهر ذلك مرة أخرى عدم رغبة الدول الغربية في البحث عن حلول وسط في مجلس الأمن الدولي، ورغبتهم الواضحة في الاستمرار في تسييس القضايا الإنسانية البحتة المتمثلة في تقديم مساعدة شاملة للسوريين.

 

الأمم المتحدة: تمديد آلية إيصال المساعدات عبر الحدود إلى سوريا ستة أشهر

وفي سياق متصل، ووافقت الدول الأعضاء الـ15 في مجلس الأمن الدولي، على تمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية، عبر الحدود إلى سوريا لستة أشهر إضافية، تلبيةً لرغبة روسيا في مواجهة الدول الغربية التي طالبت بتمديد الآلية لعامٍ آخر، وفق ما نقلته مصادر إعلامية.

ويرتقب أن يصوت مجلس الأمن الدولى في وقت لاحق لتأكيد تمديد الآلية مع توقع تمديدها في يناير لستة أشهر إضافية، شرط تبني قرار جديد.

وفي وقت سابق، استخدمت روسيا حق النقض ضد محاولة لتمديد موافقة مجلس الأمن الدولي لمدة 12 شهرا على تسليم مساعدات من الأمم المتحدة لحوالي أربعة ملايين شخص في شمال غرب سوريا، الذي تسيطر عليه المعارضة من تركيا، بحسب رويترز.

وحظي القرار، الذي أعدته أيرلندا والنرويج، بتأييد 13 صوتا، بينما امتنعت الصين عن التصويت

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة في سوريا، تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل حالتي شفاء جديدة بـ"كوفيد-19"، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت الصحة السورية في بيانها اليومي لمعرفة مستجدات فيروس كورونا، إلى تزايد العدد الإجمالي لحالات الإصابة لتصل إلى 55966 حالة إصابة، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 52778  حالة شفاء، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا.