رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على متهم ينتحل صفة ضابط بحوزته مواد مخدرة في بابل 

نشر
الأمصار

ألقت مفارز المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في العراق، اليوم الجمعة، بالقبض على متهم ينتحل صفة ضابط بحوزته مواد مخدرة في بابل.

وذكرت مصادر، أنه"بعملية نوعية أمنية ومن خلال الحصول على معلومات استخبارية ألقت مفارز المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في بابل القبض على متهم انتحل صفة ضابط في الجيش العراقي، صادر بحقه أمر قبض وتحرٍ".

وأضافت أن"المتهم ضبطت بحوزته مادة الكريستال المخدرة وأختاماً مزورة وأدوات للتعاطي مختلفة الأنواع".
وأكد أنه" تمت إحالته إلى القضاء لينال جزاءه العادل".

ومن جهة أخرى  أكدت قيادة العمليات المشتركة في العراق، الخميس، ضبط على عجلة محملة بالأسلحة قادمة من نينوى في كمين محكم.

وذكر بيان للعمليات المشتركة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة من قبل مصادر شعبة الاستخبارات والأمن فق ٢٠ وبالتعاون مع قسم اس ومكافحة إرهاب سنجار أفادت بوجود عجلة نوع نيفارا بيضاء اللون قادمة من محافظة نينوى بأتجاه سنوني تحمل أسلحة".

وأوضح أنه" تم نصب كمين محكم وإلقاء القبض على العجلة في سيطرة الشهيد المقدم محمد عبدالسلام (أم الشبابيط) وتم إلقاء القبض على صاحب العجلة"، مبيناً أن "العجلة تحمل قنبرة هاون عيار٨٢ ملم عدد (١١)، وقنبرة هاون عيار ٨١ ملم  عدد(٧٣)، بالإضافة إلى حشوات مختلفة عدد (٣٢٠)، وصمامات مختلفة عدد (٢٥)".

أخبار أخرى..

عمليات بغداد تعلن نجاح خطة عيد الأضحى وإحباط محاولة إرهابية

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، نجاح الخطة الخاصة بعيد الأضحى المبارك،  فيما أشارت إلى إحباط خطط إرهابية لاستهداف العاصمة خلال العيد، مؤكدة، أن شوارع العاصمة لم تشهد أي قطوعات وكانت هناك إنسابية في الحركة.  

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، إن" القوات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة إرهابية لاستهداف العاصمة خلال عيد الأضحى المبارك".

وأشار إلى أن "هناك عدداً من الواجبات المهمة نفذت قبل عيد الأضحى المبارك، منها القبض على عدد من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب، أضافة إلى القبض على مطلوبين بمواد جنائية أخرى".

وتابع أن "قطعاتنا نفذت في شمال وجنوب بغداد عمليات استباقية استمرت خلال العيد للضغط على المجاميع الإرهابية التي تحاول تنفيذ عمليات إرهابية داخل بغداد أيام العيد".

وأضاف أن "هذا العيد لم يشهد أية قطوعات في  شوارع العاصمة"، مؤكداً أن "الخطة الأمنية كانت مرنة، والمواطن شعر بذلك من خلال انسيابية الحركة في جميع مناطق العاصمة".