رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات إماراتية بحرينية لتعميق التعاون فيما بينهما

نشر
الأمصار

أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة،  وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني، على عمق العلاقات التاريخية والروابط الأخوية الراسخة بين مملكة البحرين،  ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وما تشهده من تطور ونمو مستمر بفضل ما تحظى به من رعاية واهتمام من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأشار “ بن خليفة” ، إلى أهمية دعم وتطوير مشاريع البنية التحتية، لما تشكله من ركيزة أساسية في تعزيز مسارات التنمية وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، منوهًا بحرص الحكومة برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على دعم كافة الجهود لمواصلة العمل نحو كل ما يصب في نماء ورفعة الوطن، وتحقيق الأهداف التنموية المنشودة.

وجاء ذلك لدى لقاء بحضور محمد بن ثامر الكعبي، وزير المواصلات والاتصالات البحريني، والمهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال بالبحرين، و ياسر بن إبراهيم حميدان وزير شؤون الكهرباء والماء، و محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية و خليل فاضل المنصوري مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات بالإنابة، على هامش زيارتهم إلى مملكة البحرين للتوقيع على اتفاقيتي تمويل مشروع تطوير شبكات نقل المياه المرتبطة بالمرحلة الثانية من محطة الدور في مملكة البحرين.

ونوه وزير المالية والاقتصاد الوطني،  بدور دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة المساند لمملكة البحرين عبر مختلف المحطات وما قدمته من دعم على جميع الصعد بما يجسد عمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين، ويعزز العمل الخليجي المشترك.

ملك البحرين يشيد بكلمة الشيخ محمد بن زايد

وفي سياق أخر، تلقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مكالمة هاتفية، مساء اليوم الأربعاء، من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين. 

 وأعرب ملك البحرين، فيها عن أصدق تمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها  بدوام التقدم والازدهار والنماء والأمن والاستقرار بقيادة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

كما أشاد  خلال الاتصال الهاتفي بمضامين الكلمة التي وجهها رئيس الإمارات  من خلال القنوات التلفزيونية والتي عبرت عن السياسة الحكيمة التي توليها دولة الامارات بقيادته في ترسيخ وتعزيز جسور الشراكة والحوار والعلاقات الفاعلة والمتوازنة القائمة على الثقة والمصداقية والاحترام المتبادل مع دول العالم لتحقيق الاستقرار والازدهار للجميع.

ومن جانبه، أعرب  رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عن شكره وتقديره لملك البحرين على جهوده في تطوير العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، متمنياً لشعب مملكة البحرين المزيد من الرفعة والرخاء والتطور تحت قيادته الحكيمة.