رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. نداءات استغاثة عاجلة من محافظة مأرب

نشر
نداءات استغاثة عاجلة
نداءات استغاثة عاجلة من محافظة مأرب

أطلقت وحدة إدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب نداء استغاثة عاجل لإنقاذ الأسر المنكوبة في مخيم الجفينة جراء سيول متدفقة من وادي الخشب تسببت بانفجار المصدات وجرف خيام النازحين ومحاصرة آخرين داخل مساكنهم.

كما تدفقت مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت، فجر الخميس، على مدينة مأرب حيث أغرقت السيول الجارفة جراء الأمطار الغزيرة بمحافظة مأرب شمالي شرق اليمن، العديد من منازل المواطنين ومخيمات النازحين والأراضي الزراعية بمناطق واسعة بالمحافظة.

 

أخبار أخرى…

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يغادر إلى السعودية

غادر الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الخميس، العاصمة المؤقتة عدن، متوجها إلى المملكة العربية السعودية.

وتهدف الزيارة إلى إجراء محادثات رفيعة على هامش أعمال القمة العربية الأمريكية التي تستضيفها مدينة جدة السبت المقبل، وذلك بحضور الرئيس الأمريكي، وقادة دول مجلس التعاون، ومصر، والأردن.

 

أخبار أخرى…

الغذاء يدفع التضخم في السعودية إلى الارتفاع

كشف الهيئة العامة للإحصاء في بيان لها عن ارتفاع أسعار المستهلكين في السعودية بنسبة 2.3%، على أساس سنوي، في يونيو مقابل 2.2% في مايو.

وأضاف البيان، أن أسعار المستهلك على أساس شهري زادت بنسبة 0.2% الشهر الماضي، مقابل 0.1% في مايو، بحسب ما ذكره بلومبرج.

كما شهدت أسعار المواد الغذائية والمشروبات ارتفاعا يصل نسبته إلى 4.4% وذلك على أساس سنوي، مدفوعةً بارتفاع الأغذية 4.7%، والتي تأثرت بشكلٍ أساسي بزيادة أسعار اللحوم بواقع 4.5%. يُعدُّ قسم الأغذية والمشروبات صاحب التأثير الأكبر بمستوى التضخم في المملكة، نظراً لثقل وزنه في المؤشر حيث يزن 18.8% من المؤشر العام.

وعن أسعار النقل فقد ارتفعت بنسبة 2.5% في يونيو على أساس سنوي، بفعل زيادة أسعار السيارات 3.3%.

وعن قسم التعليم فقد سجل ارتفاعاً بنسبة 6.2%، متأثراً بقفزة كلفة التعليم المتوسط والثانوي بنسبة 13.8%.

أخبار أخرى…

إثيوبيا.. 50،000 مواطن أعيدوا إلى وطنهم من السعودية في ثلاثة أشهر

ذكرت وزارة المرأة والشؤون الاجتماعية في إثيوبيا، أن حوالي 50337 إثيوبيًا يعيشون في ظروف صعبة في المملكة العربية السعودية أعيدوا إلى وطنهم خلال الأشهر الثلاثة والنصف الماضية.