رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

احتفالات جنونية.. سيدات منتخب المغرب يصعدن إلى نهائي كأس العالم

نشر
سيدات منتخب المغرب
سيدات منتخب المغرب

احتفلت سيدات منتخب المغرب بطريقة جنونيًا، وذلك بعد أن أصبحن أول منتخب عربي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم في التاريخ  بعدما بلغن نصف نهائي أمم إفريقيا للسيدات بالفوز أمام بتسوانا بهدفين مقابل هدف. 

أهداف اللقاء 

وسجلت سناء مسعودي الهدف الأول في الدقيقة الثانية لسيدات المغرب قبل أن تعادل كيوتميسي ديتهابي النتيجة في الدقيقة السابعة، لتعود المغربيات وتقتنصن الفوز في الشوط الثاني عند الدقيقة 59 عن طريق ياسمين مرابط.

 

وشاركن سيدات المغرب في البطولة عامي 1998 و 2000، إذ لم تتخط في كلاهما مرحلة المجموعات ، وتأهلن إلى هذا الدور بعدما تصدرت مجموعتهن الأولى بالعلامة الكاملة.

 

وتنتظر سيدات المغرب الفائز من مواجهة الكاميرون ونيجيريا مساء غد الخميس لملاقاته في الدور قبل النهائي من المسابقة، ويتأهل إلى كأس العالم 2023، منتخبات نصف النهائي مباشرة، على أن تخوض الفرق الخاسرة فى ربع النهائي ملحق للتأهل إلى البطولة التى ستقام فى أستراليا ونيوزيلندا من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023.

منتخب مصر يهزم المغرب ويتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا لليد

 

منتخب مصر يهزم المغرب
منتخب مصر يهزم المغرب ويتأهل لربع نهائى أمم أفريقيا لليد

تغلب منتخب مصر لكرة اليد، على نظيره المغربي بنتيجة (36-21)، اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها أرض الفراعنة. 

وانتهى الشوط الأول لصالح الفراعنة بنتيجة (18-12)، وسط تألق اللاعبين يحيى خالد ومهاب سعيد وعلي زين، في شوط شهد ندية قوية من جانب كلا المنتخبين، خصوصا مع تألق حارس المنتخب المغربي، لكن منتخب مصر تفوق هجوميا. 

 

وشهد الشوط الثاني تفوقا كاسحا للفراعنة من أجل حسم اللقاء عن طريق اللاعبين أحمد هشام سيسة، وحسن وليد ويحيى خالد ويحيى الدرع، وسط محاولات محدودة من الجانب المغربي. 

وتأهل الفراعنة إلى دور الثمانية، بعدما كان قد حقق الفوز في ضربة البداية بالفوز على الكاميرون بنتيجة (40-17)، إذ إن مجموعة الفراعنة تضم 3 منتخبات فقط. 

ويطمح الفراعنة لإسعاد الجماهير المصرية على أرضهم، بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا في النهائي بفارق هدف وحيد بنتيجة (28-27).

وذكر المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة اليد أن باروندو اختار قائمة مكونة من 22 لاعبا، حيث تتيح لائحة البطولة اختيار 18 لاعبا، مع السماح باستبدال 5 لاعبين.

 

وشهدت القائمة غيابا وحيدا، يتمثل في أحمد هشام "دودو"، لاعب نادي نيم الفرنسي، بسبب تعرضه للإصابة منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

يُذكر أن منتخب مصر يقع في المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2022، إلى جانب منتخبي المغرب والكاميرون.

قائمة منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2022

حراسة المرمى: كريم هنداوي - محمد عصام الطيار - محمد علي.

الجناح الأيسر: عمر بكار - أحمد مؤمن صفا - أحمد هشام سيسا.

الظهير الأيسر: علي زين - حسن وليد قداح - عبدالرحمن فيصل - يحيى الدرع.

صانع الألعاب: سيف الدرع - أحمد خيري.

الظهير الأيمن: أحمد الأحمر - يحيى خالد - محسن رمضان - مهاب سعيد.

الجناح الأيمن: محمد سند - أكرم يسري.

الدائرة: محمد ممدوح هاشم - إبراهيم المصري - أحمد عادل - شادي خليل.

وكان قد ضمن منتخب مصر لرجال كرة اليد ميدالية للبعثة المصرية في دورة ألعاب البحر المتوسط 2022 بعد الوصول إلى النهائي.