رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يشارك في القمّة التي تستضيفها السعودية الأسبوع المقبل

نشر
الأمصار

أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء في العراق، اليوم الأربعاء، أن مصطفى الكاظمي، سيشارك  في القمة التي تستضيفها السعودية الأسبوع المقبل. 

وذكر بيان للمكتب، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يشارك مطلع الأسبوع القادم، في القمّة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، بمشاركة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فضلاً عن قادة مصر، والأردن، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف انه سيناقش المؤتمر قضايا الطاقة، والأمن الغذائي، والتحديات البيئية، ويرسم خطوات التعاون، والشراكة، والتنسيق المشترك إزاء هذه القضايا المصيرية التي تعاني منها شعوب المنطقة جمعاء.

وتابع أنه تأتي تلبية العراق لدعوة جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والمشاركة في هذه القمة استمرارا لالتزام الحكومة بمنهج تطوير العلاقات الدبلوماسية، وحرصها على حفظ مكانة العراق الدولية، مع التمسك بمبدأ الاعتدال، وحفظ التوازن، والابتعاد عن سياسة المحاور والتحالفات.

أخبار أخرى..

العراق.. تأجيل إجتماع الإطار التنسيقي بسبب خلافات بين القادة

كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الأربعاء، عن سبب  تأجيل اجتماع الاطار التنسيقي في العراق  والخاص باختيار رئيس الوزراء، الذي كان من المقرر عقده، مساء اليوم. 

وقال المصدر، إن الاطار التنسيقي الشيعي اجل اجتماعه الخاص باختيار رئيس الوزراء، الذي كان من المقرر عقده، مساء اليوم الأربعاء، بسبب وجود خلاف بين قادة الاطار حول الية اختيار شخص رئيس الوزراء. 

وبين أن الإطار التنسيقي يريد الاتفاق على آلية اختيار شخص رئيس الوزراء، قبل طرح الأسماء المرشحة بشكل رسمي لاختيار بالإجماع من قبل قادة الاطار، ويوم غد الخميس سيكون هناك اجتماع لبحث الية الاختيار وليس اختيار الشخصية.

العراق.. المالكي ينفي مهاجمة الصدر في تسجيل صوتي

نفى مكتب رئيس ائتلاف "دولة القانون" في العراق، نوري المالكي، اليوم الأربعاء، تسجيلا صوتيا نسب للمالكي يهاجم فيه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر.

وذكر في بيان صحفي: "تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا زعمت أنه يعود للمالكي، يتناول جملة من القضايا السياسية والمواقف التي تتقاطع مع منهج ائتلاف دولة القانون". 
وأضاف، أن "تداول وبث هذا التسجيل يأتي في وقت ومنعطف حساس جدا تمر فيه العملية السياسية والواقع العراقي، وهذا يعطي مؤشرا واضحا على أن الإعداد للتسجيل كان إعدادا مسبقا ومشبوها".

وتابع: "نؤكد مرة أخرى أن ما جاء في هذا التسجيل الصوتي لايعود للمالكي، فمن الواضح أن جهة ما قامت بفبركة وتوليف الصوت باستخدام التقنيات الحديثة التي أصبحت منتشرة ومتوفرة بسهولة".