رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. البشري يعلن عن "خارطة الاتفاق مع وزراء الزراعة بالولايات"

نشر
وزير الزراعة والغابات/
وزير الزراعة والغابات/ أبوبكر عمر البشري

أعلن وزير الزراعة والغابات السوداني، أبوبكر عمر البشري، عن خارطة بالاتفاق مع وزراء الزراعة بالولايات لمقابلة الموسم الصيفي.

وكشف الوزير عن استعدادهم للموسم الصيفي والذي تبلغ مساحته 57 مليون فدان، مؤكدا على الالتزام بالتقاوي المحسنة.

وأضاف: أن أول خارطة الاتّفاق توفير كميات كبيرة من التقاوي لصغار المزارعين بلغت تكلفتها 770 مليون جنيه.

وأشار البشري إل أن الهدف من هذه الخطوة هو رفع الإنتاجية خاصة لمزارعي الري المطري وذلك من أجلّ مضاعفة الإنتاجية.

وقال إن "الخطة شملت توفير التقانات الحديثة، وتم الاتفاق على شراء المبيدات للقضاء على الآفات بتمويل من وزارة المالية الاتحادية ستصل الشهر القادم”.

وأعلن الوزير عن شراء إسبيرات خاصة لمشروع السوكي الزراعي، مشيرا إلى وصولها من خارج السودان.

 

أخبار أخرى…

السودان.. وصول 21 بابور صيني الأسبوع المقبل

أعلن المهندس وليد محمود أحمد، مدير عام هيئة سكك حديد بالسودان، عن تاريخ وصول الدفعة الأولى بعدد 21 وابور جديد من جملة 34 وابور من جمهورية الصين وذلك يوم 20 يوليو الجاري. 

وقال “وليد”، في تصريح صحفي، إن كافة الترتيبات اكتملت لاستقبال الوابورات مبينا جاهزية كل المستندات المطلوبة، لافتًا عن وصول عدد 15مهندس وفني صينيين من الشركة المصنعة مع الوابورات لتغطية فترة الضمان وهي سنتان حيث يتم تشغيلها التجريبي فورًا بعد وصولها وسترسي الباخرة التي تحمل الوابورات بالميناء الشمالي بالمربط رقم 8 يوم 24 يوليو .


وأشار مدير عام هيئة سكك حديد بالسودان، إلى أن وصول هذة الوابورات سيحدث نقلة وتغييرًا كبيرًا في اداء السكك الحديدية، مؤكدًا ان هذة الوابورات صنعت بمواصفات فنية حديثة من شركة CRRC Ziang التي رسى عليها العطاء لتوريد 27 وابور سفري و7 وابورات مناورة و20 ماكنة هواء، حيث تم دفع 25% من قيمة العقد البالغ 50 مليون يورو بتمويل من وزارة المالية الاتحادية وتم سداد المقدم نهاية شهر ديسمبر بمبلغ 12مليون يورو وفتح الاعتماد.


وتابع، :" الوابورات الجديدة لها طاقات تصميمية وقدرات كبيرة للنقل ستساهم في عمليات النقل بالبلاد مبينًا أن الهيئة وضعت خطط عمل لاستقبال هذة الوابورات للنقل مع القطاعات الاستراتيجية والحيوية لنقل الفيرنس لمحطات التوليد الحرارية بجانب نقل السلع الاستراتيجية القمح والسكر والمدخلات الزراعية الاسمدة".