رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات: راحة المواطن وسعادته أساس خطط الدولة

نشر
الأمصار

أكد رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد،  أن نهضة البلاد وتمكينه على قمة الأولويات التي يسعي لتحقيقها.

وجاء ذلك في كلمة الشيخ محمد بن زايد إلى المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات.

وأشار  “بن زايد”،  إلى أن  راحة المواطن وسعادته ستكونان الأساس في كل خطط الدولة ، مثمنًا الدور الكبير الذي يقوم به المقيمون على أرض الامارات.

وأضاف رئيس دولة الإمارات،  أن اقتصاد الإمارات اليوم من أكثر الاقتصادات قوة ونموا، موضحا «نمد يد الصداقة إلى كل دول المنطقة والعالم لتحقيق الازدهار لنا ولهم».

ويوجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم، كلمة إلى أبنائه وإخوانه شعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها.

ويسلط الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الكلمة الضوء على منهج دولة الإمارات وما تتطلع إلى تحقيقه خلال العقود المقبلة.

وتبث الكلمة، اليوم الأربعاء، على القنوات التلفزيونية والإذاعية المحلية في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت دولة الإمارات.

أخبار أخرى..

الإمارات العالمية للألمنيوم توقع اتفاقية مع مجموعة كيه لاين

وقعت شركتا الإمارات العالمية للألمنيوم، وكاواساكي كيزن كايشا المحدودة “كيه لاين”، إحدى أكبر مجموعات الشحن في العالم، اليوم الأربعاء، اتفاقية للتعاون في مجال البحث والتطوير وإقامة المشاريع التجريبية لإزالة الكربون من عمليات شحن البضائع السائبة.

ويركز التعاون على تطوير وتنفيذ تقنيات إزالة الكربون البحرية الجديدة المناسبة لطرق شحن البضائع السائبة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم. في شرق المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي.

ومن المحتمل وفق “وام”، أن تشمل الحلول أنظمة الدفع بطاقة الرياح وأنواع الوقود البديلة وتقنيات احتجاز ثاني أكسيد الكربون. حيث تواجه جميع هذه التقنيات حالياً تحديات تقنية وعملية تمنع اعتمادها على نطاق واسع، بدءاً من عدم اكتمال التقنية نفسها ووصولاً إلى نقص البنية التحتية الداعمة لها.

وستقود مجموعة “كيه لاين” الأبحاث المتعلقة بفرص إزالة الكربون.

وستعمل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على إقامة مشاريع تجريبية على طرق شحن البضائع الخاصة بها التي تتبعها مجموعة “كيه لاين”.

وتنقل مجموعة “كيه لاين” حوالي خمسة ملايين طن من البوكسيت لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم سنوياً من جمهورية غينيا إلى دولة الإمارات. وحوالي 1,5 مليون طن من الألومينا سنوياً من أستراليا إلى دولة الإمارات ، بموجب عقود شحن طويلة الأجل.

أخبار أخرى..

القوى العاملة: تحصيل 364 ألف جنيه مستحقات مصري توفى أثناء العمل بالإمارات

أعلن وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالعاصمة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ،  نجح في الحصول على مستحقات العامل " أ.خ.ع" المتوفى وهو على رأس العمل بشركة "ج. اف "للخدمات الأمنية.

وقال وزير القوى العاملة: إن إجمالي مستحقات العامل المتوفي المحصلة بلغت 71 ألفا و133 درهما إماراتيا، أي ما يعادل 364 ألفا و221 جنيها مصريا تقريبا.